facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلونيون يطالبون بحل مشاكل النقل


11-01-2020 05:57 PM

عمون - طالب ابناء محافظة عجلون بايجاد حلول جذرية لمعالجة نقص وسائط النقل العام في عدد من مناطق المحافظة وعدم كفايتها وانتهاء العمر التشغيلي لبعض منها منذ سنوات، وتوفير الخدمات الأساسية والمظلات في مجمع السفريات.

واشار محافظ عجلون سلمان النجادا إلى أنه تم تكليف لجنة السير بإعداد تقرير مفصل لتوضيح المشاكل والتحديات التي يواجهها قطاع النقل لدراستها ورفعها للجهات المعنية، مبينا أن لجنة السير في المحافظة عقدت لقاءات مع اصحاب شركات الباصات والسائقين لبحث التحديات التي تواجههم.

واكد مدير مكتب هيئة تنظيم النقل معتز الروسان ان هناك 33 خطا عاملا في محافظة عجلون تضم 143 وسيلة نقل عام، منها 70 سيارة تكسي اصفر بالإضافة إلى حافلات نقل الطلبة.

واشار إلى ان وزارة النقل تعد مخططا شموليا لوضع مسارات جديدة وتحديد اسطول للنقل العام في المحافظة يربط مركزها مع القرى والمناطق المحيطة مع مراعاة الزيادة السكانية.

وبين ان المناطق غير المخدومة بوسائط النقل كانت سابقا مخدومة إلا ان انتهاء عمرها التشغيلي ادى لتوقفها ومنحت تصاريح مؤقتة لهذه الخطوط، وهناك تنسيق مع البلدية لتركيب مقاعد ومظلات للمجمع.

وقال رئيس بلدية عجلون المهندس حسن الزغول: إن المجمع الذي تبلغ مساحته 8 دونمات مملوك للبلدية، مبينا ان هناك اتفاقية عام 2012 مع هيئة تنظيم النقل لإعادة تأهيل مجمع السفريات الذي بلغت تكلفة طرح العطاء له 1.240 مليون دينار.

واشار إلى ان البلدية تمتلك قطعة ارض، وسيتم التواصل مع القطاع الخاص لانشاء مواقف للمركبات واسواق شعبية للتخلص من البسطات العشوائية في المجمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :