facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





استقالة كحلون من الحياة السياسية توجه ضربة لمستقبل نتنياهو


12-01-2020 04:48 PM

عمون - أعلن وزير مالية الاحتلال، ورئيس حزب "كولانو- كلنا"، موشيه كحلون، استقالته من الحياة السياسية اليوم الأحد.

وأبلغ كحلون إدارة كتلة حزب الليكود المتحالف معه، بأنه لا يريد أن يدرج اسمه ضمن القائمة الحزبية لانتخابات الكنيست الـ 23 المزمع إجراؤها في الثاني من آذار المقبل، رغم أنه يحتل المرتبة الخامسة في الكتلة.

يأتي ذلك بعد نحو خمس سنوات من عودة كحلون إلى الحياة السياسية، وتأسيسه حزب "كولانو- كلنا" الذي أقامه كحزب اجتماعي؛ حيث حقق فيه نجاحا وحصل على عشرة مقاعد في الانتخابات التي أجريت عام 2015، إلا أنه في انتخابات نيسان 2019 حصل على 4 مقاعد فقط، ما جعله ينضم لحزب الليكود مجددا.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، خفض الوزير كحلون من تمثيله الحزبي والسياسي منذ جولة انتخابات الكنيست الأولى التي أجريت في نيسان 2019، لكنه استمر في شغل منصبه كوزير للمالية.

وأضافت الصحيفة أن كحلون سيستمر في إشغال منصبه حتى يتم تشكيل حكومة جديدة ما لم يقرر رئيس الحكومة المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، إقالته وتعيين وزير آخر، موضحة أنه رغم كل محاولات نتنياهو إقناعه بالعدول عن قراره، إلا أنه أعرب عن شعوره بالإرهاق ورغبته بالتفرغ لعائلته وأحفاده.

وتعتبر استقالة كحلون واعتزاله الحياة السياسية بمثابة ضربة قاصمة لنتنياهو، بسبب خسارته أحد الأحزاب الحليفة له، في ظل عدم استطاعته تشكيل حكومة لمرتين متتاليتين بعد انتخابات الكنيست التي أجريت في نيسان وأيلول 2019، وعدم قدرته حشد أغلبية 61 عضو كنيست.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :