facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انسحاب القوات الأمريكية من البلاد العربية


د.خالد يوسف الزعبي
13-01-2020 04:30 PM

من المعروف لنا ان الولايات المتحدة الأمريكية لها قوات عسكرية وأمنية وقواعد ثابتة منذ سنوات طويلة في بلاد عربية. وهذه الجيوش تشكل خطراً حقيقياً على كل دولة عربية. فهى تُعد احتلالاً عسكرياً وسياسياً وامنياً واقتصادياً بالمفهوم الوطني والاستعمار الجديد.

فالدول العربية والحكومات والبرلمانات في هذه الحالة لا تملك الصلاحية للطلب من الولايات المتحدة الأمريكية الانسحاب من الدول العربية. حتى وان طلبت الحكومة او البرلمان وصوت على اخراج القوات الأجنبية والأمريكية. فإن امريكا ترفض سحب قواتها العسكرية من اي دولة عربية....

في العراق مثلاً صوت البرلمان العراقي على الطلب من الحكومة الى (إنهاء التواجد للقوات الاجنبية بما فيها القوات الأمريكية).... وطلبت الحكومة العراقية من أمريكا سحب القوات العسكرية... الا ان (الجواب) جاء من واشنطن برفض الإنسحاب. وأننا سوف نرسل مندوبين لبحث الشراكة والاستراتيجية بين العراق وأمريكا مستقبلاً ولن نبحث موضوع الإنسحاب...

هذا واقع يؤكد للجميع ان امريكا لن تحترم حقوق الإنسان والشعب والحكومات والوزراء والحكام العرب في حال طلب منهم انسحاب القوات الامريكية من بلادهم. وبالتالي فإن ذلك يعني احتلالاً بالمفهوم الحديث ولكن بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

لك الله ياوطني العربي...الشعوب العربية والإسلامية تعيش الفقر والبطالة والجوع والتشريد والقتل وانتهاك سيادتك...




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :