facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إيران تدعو لعدم تسييس قضية الطائرة الأوكرانية المنكوبة


17-01-2020 10:55 AM

عمون - وصفت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، بيان رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، الذي دعا فيه إلى تدخل قنصلي في قضية الطائرة الأوكرانية المنكوبة بأنه "غريب".

وأعربت الخارجية الأوكرانية عن استغرابها بشدة لتصريحات وزير الخارجية الكندي، بينما أبدت إيران تعاونها السلس وبشكل أكبر من المتوقع مع وفود دول ضحايا الطائرة الأوكرانية.

ودعت الخارجية الإيرانية دول ضحايا الطائرة الأوكرانية إلى عدم تحويل الأمر إلى قضية سياسية، كما دعتهم إلى السماح بمواصلة التعاون من دون خلق هوامش.

وأعلن وزير النقل الكندي مارك غارنو، أمس، أن إحدى أولويات حكومته هي دفع إيران تعويضات مالية لعائلات الكنديين الـ57 الذين قضوا الأسبوع الماضي، حين أسقطت طهران طائرة ركاب أوكرانية بالخطأ.

وقال خلال مؤتمر صحفي إن "أحد المتطلبات من وجهة نظر كندا، بالإضافة إلى العدالة هو التعويض، التعويض يجب أن يقدمه المذنبون، الذين كان لهم دور في هذا الحادث المأساوي".

والطائرة المنكوبة هي من طراز بوينغ 737 تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، تحطمت فجر الثامن من الشهر الجاري بعيد دقائق على إقلاعها من طهران متجهة إلى كييف، ما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 176 شخصا بينهم 57 كنديا.

وبعد أيام من الكارثة اعترفت القوات المسلحة الإيرانية بأنها أسقطت الطائرة بصاروخ عن طريق الخطأ.

RT




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :