facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اختبار حاسم لسبيس اكس الأميركية بشأن الرحلات المأهولة للفضاء


18-01-2020 04:44 PM

عمون - تجري شركة "سبيس إكس" الأميركية للفضاء، اليوم السبت، آخر تجاربها لإطلاق صاروخ في حالة توقف مفاجئ للأنظمة، على كبسولة غير مأهولة، وذلك في تجربة أخيرة قبيل إعادة إطلاق إدارة الطيران والفضاء "ناسا" رحلات مأهولة للفضاء من الأراضي الأميركية.

وبعد أقل من دقيقتين من إقلاعها من قاعدة بولاية فلوريدا الأميركية، ستطلق كبسولة الفضاء "دراغون" دفاعات على متنها، لتنفصل عن صاروخ "فالكون 9" في الجو، مما يحفز حالة توقف مفاجئ لأنظمتها بهدف إثبات إمكانية عودتها بمن عليها سالمين إلى الأرض، في إنجاز تتوقع ناسا إتمامه في النصف الثاني من هذا العام 2020 ضمن أحياء برنامج رحلات الفضاء المأهولة من خلال شراكات خاصة، بحسب موقع ناسا الفضائي الذي بث الخبر.

ومنحت ناسا عقودا بقيمة 4.2 مليار دولار لشركة بوينغ، و2.5 مليار دولار لسبيس إكس عام 2014، لتطوير أنظمة كبسولات منفصلة قادرة على نقل رواد إلى محطة الفضاء الدولية انطلاقا من الأراضي الأميركية، وذلك للمرة الأولى منذ توقف برنامج ناسا للرحلات المكوكية عام 2011، وتعد "دراغون" أولى كبسولات سبيل أكس الفضائية.

ومن المقرر أن تنغلق محركات دفع الصاروخ "فالكون 9" على ارتفاع نحو 19 كيلومترا فوق المحيط، في تجربة من شأنها تحفيز دفاعات كبسولة الفضاء "دراغون" كي تنطلق بسرعة تتجاوز سرعة الصوت، تصل إلى 2400 كيلومتر في الساعة.

وستخرج عن الكبسولة ثلاث مظلات لإبطاء نزولها إلى الماء، حاملة مجموعتين من الدمى على شكل بشر يضعون أجهزة لاستشعار الحركة، بهدف جمع بيانات قيمة تتعلق بتأثير التسارع على الجسم عند توقف محركات الدفع، وفق ما ذكرت وكالات أنباء أمريكية عالمية .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :