facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مراحل مشروع قانون حظر استيراد الغاز الاسرائيلي


19-01-2020 03:22 PM

عمون - عبدالله مسمار - كشفت رئيسة ديوان التشريع والرأي فداء الحمود عن مراحل وإجراءات إقرار مشروع قانون حظر استيراد غاز الاحتلال الإسرائيلي، بعد إحالة مقترح القانون من مجلس النواب إلى الحكومة.

وقالت الحمود لـ عمون إنه إذا قررت الحكومة السير بإجراءات تحويل المقترح إلى مشروع قانون فإنها ستقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لصياغة مشروع القانون، وإرساله إلى ديوان التشريع والرأي سندا لأحكام المادة 7 من نظام ديوان التشريع والرأي.

وبينت أنه عند إرسال مشروع القانون إلى ديوان التشريع والرأي يقوم بدراسته في ضوء مذكرة البيانات التشريعية، وذلك للتأكد من السند الدستوري لإصدار مشروع القانون، والسند القانوني له، لضمان عدم تعارضه مع الدستور والاتفاقيات الدولية المصادق عليها.

وأكدت أنه إذا كان لا يوجد ما يمنع من النواحي الدستورية والقانونية إصدار مثل هذا القانون، يتم مراجعة الأحكام الموضوعية الواردة فيه.

وأشارت الحمود أن بعد هذه الإجراءات يتم إرسال مشروع القانون من قبل ديوان التشريع والرأي بعد إقراره من اللجنة القانونية الوزارية إلى مجلس الوزراء ليتم إقراره وإرساله إلى مجلس الامة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :