facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعطلت لغة الكلام


د. بسام العموش
20-01-2020 10:15 AM

منذ نهاية السبعينات وأنا أكتب : كتبت في الدستور والرأي وصوت الشعب والعرب اليوم وشيحان والسبيل والرباط والعمل الإسلامي واللواء وعمون وخبرني وجفرا وسرايا وغيرها ولا زلت أكتب ولكن سؤالا" يلح يبحث عن إجابة : هل هناك فائدة من الكتابة ؟ ما جدوى الحبر على الورق؟
لماذا ترك المسؤولون القراءة ؟ في يوم كتبت مقالا" في الرأي فاتصل بي جلالة الملك الراحل وكرر الاتصال في مقال آخر . ومرة اتصل سمو الأمير غازي . وكانت الاتصالات دافعا" لمزيد من الكتابة ، أما اليوم فبدأ يتسلل لي حديث نفس : أن لا تكتب فالمسؤولون لا يقرأون ولا يقبلون النصيحة ولا يريدون الا المطبلين فلم تكتب ؟!! . اذهب الى العلم الشرعي والتاريخ والثقافة والفلسفة والشعر والأدب ودع عنك السياسة والإدارة والنقد البنّاء فهم لا يريدون البناء .
ربما يصح هذا وعزائي في الكتابة التنوير والايضاح والتنفيس عن النفس والتواصل مع الأصدقاء والمحبين والغيورين . رغم أن لغة الكلام قد تعطلت مع المسؤولين الذين يحسبون كل صيحة عليهم فلن ادع القلم ولن أبيعه ولن أكسره فقد كان أول مخلوق خلقه الله
ليكتب . وسيبقى شعاري ما قاله الإمام أحمد بن حنبل :
مع المحبرة إلى المقبرة
فليقرأ من شاء وليُعرض من شاء والتاريخ يشهد والله خير الشاهدين .
سنقول للمحسن أحسنت وللمسيئ أسأت ، سنبشر ولا ننفر ، سننظر للكأس بكامله فارغه وملاءته .
هدفنا رضى الله وخدمة بلدنا والدفاع عن حقوقنا ومواجهة أعدائنا ولن نلقي سلاحنا ولن نذل .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :