كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الوظائف القيادية: لا داعي للجان!!


د.عدنان الطوباسي
20-01-2020 12:57 PM

الوظائف القيادية في الدولة التي يخضعها مجلس الوزراء للجنة وزارية تقابل المعنين بالأمر وبعد سلسلة من المقابلات يتم اختيار أحدهم لهذه الوظيفة .. أو تلك.. ويقول بعض الناس: إن صاحب الوظيفة يكون قد تم اختياره من قبل والمقابلة اجراء روتيني!!

هذه التعينات ما زالت لغاية الآن لا تقنع الكثير من الناس.. حتى أن البعض يقول لك إن هذا المركز أو ذاك جاء إرضاء لهذا الوزير أو ذاك النائب أو عين هنا أو مسؤول هناك، أو عائلة أو بلدة أو محافظة .. ورغم كل الحجج التي يتم الحديث عنها في تلك التشكيلات إلا أن الأمر ما زال يعتريه الشك وسيبقى كذلك إلى حين..

ومن هنا فأنا أرى أن يصار إلى التعيينات من قبل مجلس الوزراء مباشرة دون أي لجنة ودون أية مقابلات هنا وهناك وعلامات ترتفع وتنخفض أحياناً حسب ميول اللجنة ورغباتها!!

وعلى مجلس الوزراء أن يضع معايير دقيقة وعادلة ونزاهة يشترك فيها جميع الوزراء وتكون تقوى الله هي الأساس الذي عليه يعتمدون.. ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :