facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طقس العرب: الثلوج لن تعيق حركة الحياة في عمان


20-01-2020 11:00 PM

عمون - فارس الصلاحات - قال مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب أسامة الطريفي إن المملكة ستشهد حالة جوية سريعة التأثير خلال الساعات القادمة.

وأضاف لـ عمون أن رياح قطبية شديدة البرودة ستندفع خلال ساعات الفجر وصباح الثلاثاء باتجاه المملكة وتعمل على خفض درجات الحرارة بشكل لافت وكبير، بحيث تهطل زخات متقطعة من الثلوج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن ألف متر تمتد أحياناً إلى ما دون ذلك وعلى فترات قصيرة.

وبين أن الأحياء التي يزيد ارتفاعها عن ألف متر في العاصمة عمان هي: صويلح، وخلدا، وتلاع العلي، والجبيهة، والجامعة الأردنية، وضاحية الرشيد، ودابوق.

واستبعد الطريفي أن تشكل هذه الثلوج الهاطلة على المناطق التي تزيد عن ألف متر في عمان اعاقة مظاهر الحياة العامة، ولكنها قد تسبب بعض الارباكات.

ولفت إلى أن المناطق الجنوبية من المملكة ستكون الأوفر حظا في تساقط وتراكم الثلوج خاصة على مرتفعات الطفيلة والشراة، متوقعاً أن تتراوح هذه التراكمات ما بين 5 إلى 15 سم.

وأشار إلى أن تأثير الحالة الجوية سريع حيث ستنتهي الفعالية الجوية مع ساعات ليل الثلاثاء الأربعاء، بحيث يتشكل الانجماد في أرجاء واسعة من المملكة.

وأكد الطريفي أن موقع طقس العرب يراقب احتمالية اندفاع المزيد من الرياح القطبية باتجاه المملكة يوم الجمعة المقبل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :