facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شتاء الكرك :ان فاض واد الغوير ابشر بالخير ..


25-01-2020 12:16 PM

عمون – محمد الخوالدة - يصف مزارعون في محافظة الكرك الموسم المطري الحالي في المحافظة بالأجود على مدى مواسم مطرية عديدة خلت ، وذلك من حيث كثافة الامطار التي هطلت في المدة المنقضية منه للان وشموليتها .

واذا كان تساقط الامطار قد جاء متاخرا في المحافظة بحسب المزارعين ،الأمر الذي اثار مخاوفهم على موسمهم الزراعي لهذا العام فقد بددت الامطار التي سقطت مؤخرا تلك المخاوف واشاعت أملا كبيرا بالنفوس .

وبحسب مدير زراعة الكرك المهندس خالد الصرايرة فان الامطار التي شهدتها المحافظة على مدى اليومين الماضيين كانت الاشد غزارة ، فاسهمت في رفع الكمية التراكمية للامطار التي سقطت في المحافظة منذ بداية هذا الموسم المطري لاكثر من ثلثي حاجة المحافظة الكلية من الامطار على مدى فصل الشتاء والمقدرة بحوالي 300 ملمتر وبنسبة قدرها الصرايره باكثر من (60) بالمئة .

يشار الى ان الامطار التي سقطت في المحافظة في يومي الخميس والجمعه الاخيرين ادت لغزارتها وتواصلها الى فيضان اودية المحافظة كحالة لم تشهدها تلك الاودية لمواسم شتوية عديدة خلت .

وفيضان الاودية بشير خير للمزارعين ويعطيهم ثقة عالية بكفاءة الموسم المطري والموسم الزراعي المرتبط به ، لذلك فقد ضربوا قديما بهذا الامثال ، ومن ذلك قولهم " ان فاض واد الغوير ابشر بالخير" (الغوير بلدة في محافظة الكرك ) .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :