facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توفيق النمري .. كروان الدار في المركز الثقافي الملكي الاثنين


26-01-2020 02:26 AM

عمون - من عروبة الحباشنة - تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، يقيم المركز الثقافي الملكي الاثنين، حفلاً استذكارياً للفنان الراحل توفيق النمري ضمن برنامج قامات، وستحل الأمسية الثقافية اسم "توفيق النمري..كروان الدار".

ويعتبر الفنان الراحل النمري أحد أهم وأعرق الفنانين والذي صبغ بأغنياته العمق التراثي الاردني بالأغنية الأردنية، وساهم بحماية الهوية الوطنيه معززا بذلك قيمة اللهجة الأردنية التي تكرس حالة الإبداع الحقيقي بألحان وكلمات أغاني الراحل توفيق النمري.

وقال المدير العام للمركز الثقافي الملكي الأديب مفلح العدوان "إن الفعالية التي تقام ضمن برنامج قامات الذي أطلقه المركز الثقافي الملكي مؤخرا ما هي إلا انتصار لقاماتنا الباسقة  والرواد في مجالات الفن والأدب والفكر  في وطننا الحبيب الذين كتبوا تاريخنا الفني والثقافي. وسعيا من المركز لتقديم حالة ثقافية نوعية  حيث أقام المركز الثقافي الملكي منذ إطلاق هذه البرنامج فعاليتين للكبيرين  تيسير السبول وغالب هلسا. الفعاليتان لاقتا ترحيبا من الوسط الثقافي وأملا جديدا ينصف المبدع الاردني ويذكر به”.


وأضاف أن "مسك الختام بالمركز الثقافي الملكي الشهر الأول من العام 2020 فعاليتين كبيرتين حيث سيحل الراحل الفنان “توفيق النمري” يوم الاثنين القادم  ضيفا على خشبة المسرح الرئيسي للمركز و سينفذ  الدكتور” محمد واصف” مجموعة من اغاني الراحل النمري والتي تم اختيارها من التراث الغنائي وبمشاركة فرقة اوسكار الأستعراضية" .

يشار إلى أن النشاط غير المسبوق في أروقة المركز الثقافي الملكي تبشر بنقلة نوعية وتقديم نتاج ثقافي بحت ، يصون كل جميل ويقاوم حالة الارتحال الرثه القديمة لمكنوننا الثقافي العظيم عبر التاريخ ، والقادم حتما يحمل بطياته نجاحات سيما أنها ابتدأت ببرنامج قامات وصاحب فكرته الأديب المبدع "مفلح العدوان".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :