facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح مقر جمعية الجالية الأردنية في بلجيكا


26-01-2020 07:26 PM

عمون - افتتح السبت، مقر جمعية الجالية الأردنية في بلجيكا، برعاية سعادة الدكتور يوسف البطاينة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى بلجيكا.

وحضر الحفل عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي ، ومدير شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الشؤون الخارجية البلجيكية والمسؤولين المحليين، بالإضافة الى شخصيات اقتصادية بلجيكية وأصدقاء الاردن من البلجيكيين وعدد كبير من أبناء الجالية الأردنية والجاليات العربية. يعتبر افتتاح هذه الجمعية ثمرة الجهود البناءة والعمل الدؤوب لأبناء الجالية الأردنية الذين يحرصون كل الحرص على بناء أفضل العلاقات مع بلجيكا، ولتكون هذه الجمعية ملتقى للإخاء والصداقة والمحبة والتعارف.

وتسعى الجمعية التي تأسست وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها في بلجيكا للعمل على توطيد العلاقات الاجتماعية والثقافية والفنية من خلال إطلاق نشاطات وبرامج مفيدة يلتقي فيها المجتمعان الأردني والبلجيكي. كما تسعى للتأكيد على أن أبناء الجالية الأردنية هم جزء فعٌال من المجتمع البلجيكي يحترمون مبادئه وقوانينه مما يعكس صورة إيجابية عن المجتمع الأردني.

وأكدت الجمعية تقديرها لجهود التي السفير الأردني في بلجيكا الدكتور يوسف بطاينة، وأعضاء السفارة الأردنية وأبناء الجالية اللذين كرسوا جهودهم الحميدة لتوصيل رسالة المحبة والتآخي والعمل البناء الذي يتميز بها المجتمع الأردني.

ولفتت إلى أن مشاركة السفراء ووزارة الخارجية البلجيكية هو خير دليل على المكانة والتقدير الذي يحظى به الأردن لدى جميع الأوساط في بلجيكا.

من جهته، قال السفير بطاينة في كلمته "هذا اليوم يعتبر عرس وطني اردني بافتتاح مقر دائم للجالية لأول مرة في بلجيكا. وعبر عن اعتزازه بالجالية مضيفا ان ابناء وبنات الجالية متميزون ويقومون بدور بناء ومشرف في المجتمع البلجيكي. وان بإمكانهم الان إطلاق برامج ونشاطات ثقافية واجتماعية وتعليمية يشترك فيها المجتمعان البلجيكي والأردني. وشكر السفير ممثل وزارة الخارجية البلجيكية السفير ديلكورد الذي شارك في حفل الافتتاح وألقى كلمة اشاد فيها بمساهمات الجالية الأردنية في المجتمع البلجيكي. وعبر عن سعادته لإطلاق هذا المقر الدائم وان الحكومة البلجيكية على استعداد للتعاون مع جمعية الجالية ودعم برامجها".

يشار الى انه ولأول مرة يصبح للجالية الأردنية مقرا دائما في بلجيكا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :