facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السعود: السفير الإسرائيلي يتنقل بسيارته في عمان مثل "الفأر خلسة"


27-01-2020 01:24 AM

عمون - قال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود إن الأردن لم تكن في يوم من الأيام مع إسرائيل , إلا من خلال علاقة حكومة بحكومة.

وأضاف ,عبر برنامج العين الثالثة الذي تعده وتقدمه الزميلة سوسن مبيضين على قناة (A ONT TV) أن الشعب الأردني موقفه من التطبيع مع الكيان الصهيوني واضح وثابت، وخير دليل على ذلك بأنني أتحدى السفير الإسرائيلي لدى الأردن بأن يتنقل بسيارته في عمان واضعا علم اسرائيل.

ووصف السعود تنقل السفير الاسرائيلي مثل "الفأر خلسة" فهو لا يستطيع أن يذهب إلى اي مكان إلا بحراسة مشددة لأنه يعلم بأنه غير مرغوب لدى الشعب الأردني.

وحول صفقة القرن التي سيتم إعلانها خلال ال 48 ساعة القادمة، قال السعود انها جاءت لحفظ ماء الوجه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب , ولنتنياهو, وخصوصا أن الاثنين يحاكمون بتهم فساد أمام مؤسساتهم التشريعية.

وردا على هذ الصفقة، طالب السعود الحكومة الأردنية بتمزيق إتفاقية السلام مع إسرائيل خصوصا أن الكيان الصهيوني يوميا يخالف بنود الإتفاقية في الوصاية الهاشمية على المقدسات من خلال اقتحاماتهم المستمرة للأقصى المبارك , وإبعادهم لرجال الدين عنه وخير مثال على ذلك إبعادهم لخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري عن ألأقصى لمدة 4 شهور.

وأشار السعود, بأن الأردن يستطيع مواجهة صفقة القرن بالضغط على دولة الاحتلال باكثر من ورقة كاتفاقية الغاز المرفوضة شعبيا , واتفاقية وادي عربة , وطرد السفير الإسرائيلي , واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب.

وأكد أهمية دعم المقاومة الفلسطينية , والتي ستكون من أهم الأوراق الضاغطة على الكيان الصهيوني .

أما حول دورهم النيابي , فقد أعلن السعود من خلال البرنامج ,بأنهم سيقدمون مذكرة نيابية تحت القبة للحكومة , يطالبون من خلالها , بالغاء اتفاقية وادي عربة مع اسرائيل.

وبين السعود بأن "صفقة القرن " تطبق الأن على ارض الواقع , ولم يبقى منها شيئا , حيث بدأت بيهودية الدولة ,وإعلان القدس عاصمة لإسرائيل , ووضع اللاجئين ومعاناتهم نتيجة رفع دعم الأونروا عنهم , بالإضافة إلى قرار السيادة الإسرائيلية على غور الأردن .

وندد رئيس لجنة فلسطين النيابية بموقف الولايات المتحدة , واصفا إياها بانها اصبحت شريكة الإحتلال , وأنها انحازت إلى معسكر الظلام .

وحول ما يجري من تشكيك بالواقف الأردنية إتجاه القضية اللسطينية , قال السعود : أتحدى إذا وجد اي زعيم عربي تحدث بلغة جلالة الملك عبدالله الثاني , وبرجولته , وبمواقفه الثابتة اتجاه القضية الفلسطينية.

ووصف السعود بالمشكك بالموقف الاردني , والمزاود عليه , بالحاقد , والجاحد , وأعمى البصيرة .

وكشف أن جلالة الملك التقى بعدد قليل من النواب قبل فترة وجيزة بغرفة مغلقة , وبأن70 بالمئة من حديثه كان حول القضية الفلسطينية,وحق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة عاصمتها القدس .

وطالب من الشعب ألإردني بأن يكونوا على قلب رجل واحد في هذه المرحلة الصعبة , الوقوف خلف قيادته الهاشمية
وناشد عرب 48 بالعمل على إفشال, وصولحزب الليكود اليميني بزعامة نتنياهو الى انتخابات الكنيست المقبلة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :