facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصحة العالمية تعدل تقييمها لخطر كورونا ليصبح مرتفعا


27-01-2020 07:13 PM

عمون - صححت منظمة الصحة العالمية الإثنين تقييمها لتهديد فيروس كورونا المستجد معتبرة أنه أصبح "مرتفعا" على المستوى الدولي ولم يعد "معتدلا" كما كانت تصفه حتى الآن بسبب "خطأ في الصياغة".

وكانت المنظمة تعتبر حتى اللحظة خطر الفيروس "مرتفعا جدا في الصين ومرتفعا على المستوى الإقليمي ومعتدلا على المستوى الدولي".

وأفاد متحدث باسم المنظمة ومقرها جنيف "كان هناك خطأ في الصياغة وصححناه".

هذا، وأعلنت السلطات في مدينة بكين الإثنين عن أول حالة وفاة في العاصمة الصينية جراء فيروس كورونا المستجد.

والضحية رجل يبلغ خمسين عاما زار مدينة ووهان، مركز الوباء، في الثامن من كانون الثاني وبعد عودته إلى بكين بسبعة أيام أصيب بمرض مع حرارة مرتفعة، وفق ما أفادت لجنة الصحة في العاصمة. وقضى الإثنين جراء فشل في التنفس.

وفي نفس السياق، قال باحثون من جامعة هونغ كونغ إنه يجب على الحكومة اتخاذ إجراءات "صارمة" تقيد تحركات الناس للسيطرة على انتشار كورونا، وقدروا وفق نماذج حسابية أن عدد الإصابات تجاوز الأربعين ألفا.

وأصدر هؤلاء العلماء تحذيرهم بعد تسارع انتشار الفيروس الذي أدى إلى 80 حالة وفاة معلنة في الصين. وأعلن رسميا عن 2744 حالة إصابة في الصين، من بينها رضيع يبلغ عمره تسعة أشهر، في حين تضاعف عدد الحالات المشتبه فيها خلال 24 ساعة ليبلغ 6 آلاف حالة.

وتبقى مدينة ووهان ومقاطعة هوباي بصفة عامة مركز انتشار المرض. لكن رصدت أيضا حالات في عدد من المدن الصينية الكبرى، على غرار بكين وشنغهاي وشينجن وكانتون. (فرانس برس)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :