facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب للفلسطينيين: فرصتكم الأخيرة


28-01-2020 08:17 PM

عمون - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء الثلاثاء إن القدس ستبقى عاصمة لـ"إسرائيل غير المقسمة، وأن القدس الشرقية ستكون عاصمة الفلسطينيين.

وأضاف ترمب في مؤتمر صحفي، للاعلان عن "صفقة القرن، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وسفراء البحرين والإمارات وعُمان أن هذه ستكون الفرصة الأخيرة للفلسطينيين لأنه لن يكون هناك فريق كفريقنا يحب "إسرائيل" ويحبنا وهم يعرفون من أين تؤكل الكتف.

وقال إنه يمكن للفلسطينيين خلال 4 سنوات التفاوض مع الإسرائيليين ليصلوا إلى الدولة المستقلة، قائلاً للرئيس محمود عباس: "إذا كنت تريد السلام فسنكون معك لنساندك".

وأشار إلى أن الخطة تتضمن "وقف الأنشطة الخبيثة لحماس والجهاد الإسلامي ووقف إثارة الكراهية ضد "إسرائيل".

وذكر أن "رؤيتنا سوف تُنهي دوامة اعتماد الفلسطينيين على المساعدات الأجنبية وسنساعدهم على التمكين لكي يزدهروا بأنفسهم وسيتمتعون بالكرامة".

وقال ترمب: "نخطو اليوم خطوة كبيرة نحو السلام وبُهرت بما وصلت إليه "إسرائيل" فهي مركزٌ للديمقراطية والتجارة وهي ضوء يعمّ العالم وهي مكان مقدس ووعد غليظ للشعب اليهودي".

وأضاف: "صممت على أن أتبع مسارًا بناء لحل النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي وبناء السلام بينهم، وقد يكون التحدي الأصعب والإدارات السابقة حاولت وفشلت فشلاً ذريعا لكنني لم أُنتخب للقيام بأمور صغيرة أو الابتعاد عن القضايا الشائكة الكبرى".

وقال الرئيس الأمريكي إن "صفقتنا تمتد على 80 صفحة وهي مفصلة أكثر من أي صفقة أخرى وكما رأيت مشاكل شتى تحتاج إلى حلول تكتيكية لنجعل الفلسطينيين والإسرائيليين ينعمون في منطقة أكثر أمنًا وازدهارًا وهي ترضي كافة الأطراف ويحل مشكلة الدولة الفلسطينية وتنعم إسرائيل بالأمن ونتنياهو أبلغني أنه راغب في التصديق على هذه الصفقة".

وقال إن "إسرائيل قطعت شوطًا كبيرًا من أجل السلام.. وشكرًا كبيرًا لنتنياهو على شجاعتك لاتخاذك هذه الخطوة الجريئة".

وقال: "قمت بالكثير من أجل إسرائيل؛ أهمها الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني السيء واعترفت بالقدس عاصمة لها وبأن الجولان أرض إسرائيلية".

وذكر أنه حيّد قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، "فهو كان يعلن بشكل واضح أنه يريد تحرير القدس".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :