facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التيار النقابي المهني يدعو الحكومة لالغاء صفقة الغاز


29-01-2020 12:18 AM

عمون - دعا التيار النقابي المهني - نقابة المهندسين الأردنيين الحكومة إلى الغاء اتفاقية وادي عربة وصفقة الغاز وطرد السفير الصهيوني من عمان وسحب السفير الأردني من تل أبيب.

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن
الرحيم

الزميلات والزملاء في نقابة المهندسين الأردنيين
أيها الشعب الأردني البطل

على مدى أكثر من قرن من الزمن و بعد صدور وعد بلفور المشؤوم تكالب اعداء الخارج وعملاء الداخل على اجتثاث الشعب الفلسطيني من أرضه و إقامة الكيان الصهيوني خنجرا في قلب الأمة العربية و الإسلامية.
وقد قدم الفلسطينيون ومعهم أمتهم العربية قوافل الشهداء على مدى عقود من النضال على أرض فلسطين هذه الدماء الزكية التي ستظل شاهدا علينا جميعا تدعونا لعدم التفريط بذرة من التراب الفلسطيني.
لقد اثبتت ما تسمى بصفقة القرن أن الولايات المتحده الامريكية لا تقل عداء لشعبنا الفلسطيني و لأمتنا عن الكيان الصهيوني و يمينه العنصري المتطرف وهو ما يؤكد أن ما سمي بمسيرة السلام التي رعتها واشنطن منذ اتفاقيات كامب ديفيد و اوسلو ووادي عربه ما هي الا أكذوبة كبيرة الهدف منها فرض هيمنة الكيان الصهيوني وترسيخ احتلاله للارض الفلسطينية والعربية في الجولان وجنوب لبنان .
إن هذه الصفقة التي اعترفت بيهودية الكيان الصهيوني وبان القدس المحتلة عاصمة لهذا الكيان والغت حق العودة للاجئين الفلسطينيين و اعطت الشرعية للمستوطنات تظهر بوضوح انحياز الولايات المتحدة الأمريكية لهذا الكيان المسخ .
هذه الأحداث التاريخية اليوم تحتم على الشعب الفلسطيني وقواه الحيه المناضلة الوحدة وقيادة هذا الشعب البطل لاسقاط هذه الصفقة وعلى الشعوب العربية و الإسلامية الوقوف صفا واحدا شعوبا وحكومات لدعم صمود شعبنا الفلسطيني وخياره في المقاومة ودعمها كسبيل وحيد لتحرير الأرض المحتلة.
إننا في التيار النقابي المهني الوطني ( نمو)
نؤكد على وحدة المصير بين الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني وان الأردن شعبا ووطنا هو في دائرة الاستهداف الصهيوني الإمبريالي الامريكي . لذا فاننا في التيار نمو ندعو الى تمتين الجبهة الوطنية الداخلية عبر الإصلاح الشامل سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ودعم قواتنا المسلحة الباسلة واجهزتنا الامنية وإطلاق الحريات التي كفلها الدستور .
كما واننا ندعو الأحزاب والنقابات وكافة القوى السياسية الى الوقوف في وجه هذه الصفقة واسقاطها .
و اليوم ونتنياهو يعلن ضم غور الأردن وشمال البحر الميت وتتكرر الاعتداءات على المصلين في باحات المسجد الأقصى ندعو الحكومة الأردنية الى القيام بخطوات عملية وفي مقدمتها الغاء اتفاقية وادي عربة والغاء صفقة الغاز المشؤومة وطرد السفير الصهيوني من عمان وسحب السفير الأردني من تل ابيب .

عاشت فلسطين حره عربية من النهر إلى البحر .

وعاش الأردن وطنا حرا عزيزا .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :