facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





آلام الحلق .. أكثر من مجرد نزلة برد


29-01-2020 05:26 PM

عمون - قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة إن آلام الحلق لا ترجع إلى الإصابة بنزلة برد فقط، خاصة إذا كانت غير مصحوبة بالأعراض المميزة لنزلة البرد والمتمثلة في سيلان الأنف والعطس والسعال.

وأوضحت الرابطة أن آلام الحلق قد تشير حينئذ إلى الإصابة بالتهاب البلعوم أو التهاب اللوزتين أو التهاب الحنجرة والأحبال الصوتية أو الحمى الغدية أو خرّاج.

كما قد تنذر آلام الحلق بالإصابة بورم في الرقبة أو الغدة الدرقية، خاصة إذا كانت مصحوبة بأعراض مثل صعوبة التنفس والسعال الدموي.

وبشكل عام، يجب استشارة الطبيب إذا كانت آلام الحلق شديدة تمنع فتح الفم أو إذا كانت مصحوبة بأعراض مثل الطفح الجلدي وبحّة الصوت وتغير لون اللسان وتورم العقد اللمفاوية، وذلك لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء الآلام وعلاجها في الوقت المناسب.
(د ب أ)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :