كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اين دور الجامعات .. ؟


د.عدنان الطوباسي
05-02-2020 12:52 PM

في الاردن ما يزيد عن ثلاثين جامعة ما بين حكومية وخاصة تضم الالاف من اعضاء هيئات التدريس..وفي الاردن ما زالت قضايا التعليم والاعلام والزراعة والاحزاب والاقتصاد..بحاجة الى حلول جذرية..ومعظم الوزراء ياتون من الجامعات !!

لكن ما زال الاردن يعاني وما زالت الجامعات غير قادرة على تشكيل لجان مختصة تقدم حلولا تعالج بصورة فعلية مشاكل الوطن رغم وجود العديد من المراكز والابحاث والدراسات فلماذا ومن السبب وهل يقوم مجلس التعليم العالي بتشكيل لجان من الجامعات تساهم مساهمة فاعلة في تقديم حلول جذرية لمشاكل يعاني منها الاردن ولعل ابرزها مشاكل التعليم وقضاياه.. وكيف اصبح هم الجامعات الحكومية الربح بغض النظر عن ازدحام قاعات التدريس والساحات بعدد الطلاب حتى كليات الطب وطب الاسنان اصبح الموازي اهم من العادي بالنسبة للجامعات واضحت هيئة الاعتماد عاجزة عن ايقاف توغل الجامعات دون حسيب ورقيب..هذا بالنسبة للتعليم وهو ابرز المشاكل..اما بالنسبة للنقل والزراعة والاقتصاد فحدث ولا حرج فالمشاكل كثيرة والحلول معظمها لا يغني ولا يسمن من جوع وهي انية وليست طويلة المدى..

فهل نرى نهضة تقوم بها الجامعات لوضع حلول تقدم بشكل مدروس لاصحاب القرار..اتمنى ان نرى بريق امل يقدم حلولا لمشاكل الوطن التي تبحث فعلا عن حلول واقعية تساهم في التنمية والتطوير من اجل غد افضل لنا ولاجيالنا القادمة باذن الله.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :