facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أ.د. ماهر سليم: التدريب المحدد الاهداف يصب في خطتنا الاستراتيجية


09-02-2020 02:49 PM

عمون – شدد رئيس جامعة عمان العربية على ضرورة الارتقاء بالاداء لتجويد المخرجات الاكاديمية التزاما بالخطة الاستراتيجية للجامعة.


وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم خلال لقاء دوري مع اعضاء هيئة التدريس والاقسام الادارية في الجامعة، لتدشين سلسلة من الدورات التدريبية تعلن بداية كل فصل جامعي، إن واقع الجامعة الاكاديمي يشير لضرورة العمل بحماسة من جميع أسرة الجامعة اعضاء هيئة تدريس وإداريين للارتقاء بالاداء، والمساهمة في الوصول إلى المكانة التي تصبو لها الجامعة ضمن خطتها الاستراتيجية كجامعة شاملة ريادية.

وفي بداية اللقاء، استذكر رئيس الجامعة جلالة المغفور له الحسين بن طلال الباني ومناقبه، ومهنئا جلالة الملك عبدالله الثاني في عيد ميلاده ، مؤكدا على استمرارية دور الاردن في دعم القضايا الانسانية والوطنية.

واستذكر موقف الاردن الشجاع رغم الضغوط، إلا أنه كان له موقف واضح في الدفاع عن فلسطين والقدس والمقدسات، مجسدا حقيقة أن الاردنيين والفلسطينيين في بوتقة واحدة وما يضر أحدهما يضر الاخر.

وفي هذا الصدد، قال: "إن الوفاء ومعانيه يكون للدولة والملك و للمتقاعدين العسكريين حيث تحتضن الجامعة الكثير من المتقاعدين من منطلق مسؤوليتها المجتمعية ومسؤوليتها الوطنية"

وتطلق الجامعة بداية كل فصل، ومنها هذا الفصل 20192020 سلسلة من الدورات التدريبية التي أعدتها دائرة الموارد البشرية في الجامعة، لتحقيق أهداف تطوير وتنمية مهارات التدريس والبحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس، وتنمية المهارات والادارية والتنطيمية للعمل، وتطوير الثقافة التنظيمية.

ومن المقرر بموجب سلسلة التدريبات تنفيذ العديد من المهام ومنها، تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والاداريين، واعداد خطط تدريبية، واختيار المدربين، وتنفيذ تقييم للمشاركين لتحليلها إحصائيا ومتابعة النتائج للقيام بالاجراء التصحيحي.

كما قال الاستاذ الدكتور ماهر سليم: "أن التدريب المحدد الاهداف يصب في مصلحة الارتقاء بالاداء وتجاوز نقاط الضعف التي لها عوامل عديدة، داعيا في إطار تشخيصه لواقع الجامعة للعمل بشفافية من منطلق مباديء الحوكمة الرشيدة".

حيث طالب كل عضو هيئة تدريس لأن يكون قدوة لطلبته وزملائه، والتعامل بجدية وعدالة مع الطالب، والانتماء للمؤسسة وبذل العطاء للعمل، وضرورة الالتزام بساعات العمل والمشاركة في نشاطات الجامعة ، مشددا على أهمية تقييم الطالب بعدالة وشفافية، فضلا عن ضرورة المشاركة في نشاطات الجامعة والمعارض الخارجية لتسويق الجامعة، والاسهام بشكل جدي في عملية الاستقطاب الداخلي والخارجي.

وقال :"نحن الان جامعة شاملة ومحترمة فدورنا جميعا مهم في التسويق، ما يستوجب العمل على تنشيطه من قبل كل عضو هيئة التدريس وإداري والتقدم بالافكار الريادية في هذا المجال".

وعرض رئيس الجامعة لضرورة إلمام أسرة الجامعة بالخطة الاستراتيجية للجامعة وضرورة أن يعي كل فرد للخطة وما هي الاهداف التي نعمل على تحقيقها والمكانة التي نتطلع للوصول إليه "لأن المستقبل يهمنا جميعا وهنا نحدد ماذا تحتاج الجامعة" ، مشيرا إلى أن توجه الجامعة يتمثل في تبني التخصصات المعاصرة الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي لكن هذا لا يعني أن نهمل الدراسات الانسانية ، فهذه التخصصات تصنع حضارة الامة، لكن ما نصبو إليه هو التوسع في التخصصات المعاصرة".

وأشار رئيس الجامعة خلال اللقاء لمعايير الاعتماد الخاص، مطالبا كل رئيس قسم وعميد أن يعرفها ويطبقها.

وحول دعم البحث العلمي، جدد التأكيد على دعم البحوث العلمية الريادية والتي تمثل قيمة انسانية مضافة، مشيرا إلى أن الجامعة دعمت العديد من المشاريع من خلال ميزانية مخصصة للبحث العلمي.

كما أكد رئيس الجامعة، على النظام المتبع في الترقيات وبين أنها مبنية على العدالة والشفافية، كما بين أهمية امتحان الكفاءة التي تمثل نتائجه الجيدة اهمية للجميع في الجامعة، معربا عن تطلعه للارتقاء بها





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :