كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأوراق المالية تعقد برنامجاً تدريبياً حول المشتقات المالية


09-02-2020 03:24 PM

عمون - أكد رئيس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية رئيس هيئة الأوراق المالية الأردنية محمد صالح الحوراني أن الأهمية الاقتصادية لعقود المشتقات المالية تكمن بتسريع تنفيذ الاستراتيجيات الاستثمارية وتوفر تغطية ضد مخاطر التغيرات السعرية المحتملة وتحسن من عملية التخطيط للتدفقات النقدية وتشجيع التعامل على الأصول المتعاقد عليها، وأداة تنبؤ للأسعار المستقبلية.

جاء ذلك في ختام البرنامج التدريبي الذي نظمته هيئة الأوراق المالية بالتعاون مع اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية حول "المشتقات المالية " بمشاركة نخبة من المتخصصين والخبراء الماليين لتأهيلهم من اجل الحصول على شهادة مهنية معتمدة من المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار.

ولفت الحوراني إلى ضرورة الانتباه إلى مخاطر التعامل في المشتقات المالية كمخاطر السيولة والتسعير والائتمان والمخاطر القانونية والتنظيمية والتشغيلية والمخاطر المرتبطة بنسبة الحماية والرفع المالي بالإضافة إلى المخاطر التقليدية ومخاطر السوق.

وقال أمين عام اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية جليل طريف: إن البرنامج يأتي ضمن إطار أهداف الاتحاد وأعضائه بمن فيهم الهيئة حيث تتمثل هذه الأهداف ببناء القدرات الذاتية للعاملين في الهيئات العربية والجهات الخاضعة لها بما في ذلك البورصات والبنوك وشركات الوساطة وشركات الخدمات المالية وغيرها.

وأضاف أن البرنامج يبحث في المشتقات المالية واستخداماتها في أسواق الأوراق المالية حيث بدأت عدة أسواق مالية عربية بالعمل الجاد في استحداث مثل هذه الأدوات نظراً لأهميتها البالغة في تعزيز مكانة الأسواق وكفاءتها وسيولتها وبما يخدم المتعاملين والمستثمرين في الأوراق المالية وتطلعات الهيئات.
وأوضح أن الاتحاد أعد خطة تدريبية شاملة تتضمن نحو 65 برنامجاً متخصصاً في الجوانب المالية والاستثمارية حيث تؤهل بعض هذه البرامج المشاركين فيها للحصول على شهادة مهنية معتمدة من المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار CISI، كما تم تصميم عدد من البرامج الأخرى لتلبية احتياجات وأهداف محددة لدى هيئات الأوراق المالية العربية والجهات الأخرى الممثلة لأسواق رأس المال.

وقال المدرب الدكتور هشام الشلبي: إن هذا البرنامج يهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية والمعرفة المتعلقة بالأنظمة والممارسات الدولية حول المشتقات المالية ومشتقات السلع الأساسية والأسواق والمنصات التي يتم التداول فيها واستراتيجيات الاستثمار في المشتقات المالية.

كما يهدف إلى ضمان حصول المشاركين على المعرفة المطلوبة والمهارات المتعلقة بالممارسات الأساسية عند التعامل بالمشتقات المالية والسلع، ومبادئ استراتيجيات الاستثمار، وعقود صرف العملات الأجنبية، والدين الحكومي وديون الشركات، وعقود سوق المال، وأسواق الأسهم والمعادن الثمينة والطاقة، ومبادئ العقود الآجلة والخيارات المتداولة في البورصة وآليات المقاصة والتسعير الآجل وخيارات التسعير.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :