كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اتحاد الجامعات يحذر من انتشار التدخين بين الشباب


09-02-2020 05:39 PM

عمون - حذر اتحاد الجامعات الاردنية لمكافحة التدخين من زيادة عدد المدخنين وانتشاره بنسب عالية في الاردن واثره على الاقتصاد الوطني وحياة الانسان.

واعلنت رئيسة اتحاد الجامعات الاردنية لمكافحة التدخين الدكتورة زينب الكيلاني عن الاستراتيجية الوطنية للاتحاد التي تؤكد تعزيز العلاقة بين المؤسسات الاكاديمية ووزارة التربية والتعليم والصحة والشباب لمواجهة الادمان على الدخان والتوسع في فكرة عيادات مكافحة التدخين.

واشارت الى ان الاستراتيجية تتضمن خططا وبرامج مدروسة للتوسع في العيادات الالكترونية وانشاء جاليري الكتروني لتوفير مواد مكافحة التدخين والارشادات، بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات المعنية.

وبينت الكيلاني لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أن الاتحاد سيقوم بإنتاج برامج اذاعية مسموعة ومتلفزة بالتعاون مع الجامعات وهيئات الاعلام واداراته لنشر الوعي الوطني لمكافحة التدخين وتحميل شبكات التواصل الاجتماعي بالمحتوى التوعوي بطرق واساليب مكافحة التدخين، اضافة الى تنظيم فعاليات واسابيع تثقيفية داخل الجامعات لمكافحة التدخين.

واشارت الى ان الاتحاد يجري استعداداته للمؤتمر السنوي الذي يقيمه سنويا، والذي يتضمن محاضرات وندوات فكرية، ومسرحيات وورش تدريبية وعرض حالات مرضية من المصابين بالسرطان بسبب التدخين.

وثمنت جهود جامعة جدارا بإعلانها خالية من التدخين وكذلك النشاط المميز لنادي الجامعة الاسلامية العالمية لمكافحة التدخين ولجان التدخين في الجامعات الاردنية، مطالبة بإنشاء المزيد منها في الجامعات.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :