كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاحتلال يستولي على عشرات الدونمات في قرية حارس بسلفيت


11-02-2020 12:06 PM

عمون - استولت سلطات الاحتلال الاسرائيلي على عشرات الدونمات من أراضي المواطنين الفلسطينيين في قرية حارس غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة لصالح توسيع مستوطنة "ارائيل الصناعية".

وقال رئيس مجلس قروي حارس، عمر سمارة في بيان له اليوم، إن الاحتلال قام بتجريف اراضي في القرية والتي تقدر مساحتها بعشرات الدونمات، لتوسعة مستوطنة ارائيل، واقامة المزيد من المصانع الاسرائيلية عليها.

وأضاف أن المنطقة التي يواصل الاحتلال تجريفها، تعود ملكيتها للأوقاف الاسلامية وتعرف "بخلة الجامع"، وتقدر مساحتها بـ250 دونما، مبينا انه تم تجريف أكثر من 100 دونم قبل أشهر، لتعود سلطات الاحتلال لمواصلة أعمال الاستيلاء والتجريف من جديد، من أجل توسعة رقعة المستوطنة دون تسليم إخطارات سابقة للمواطنين من اصحاب الاراضي.

واشار سمارة، الى ان الاحتلال قام بأعمال تجريف لأرض مواطن فلسطيني من أجل التوسعة وإقامة المصانع الاسرائيلية، وكانت أرضه مصدر رزق له ولعائلته، من خلال زراعتها على مدار العام.

يشار الى أن أراضي خلة الجامع، تقع ما بين قرية حارس وبلدة بروقين، حيث استولى الاحتلال على مئات الدونمات من أراض المواطنين من أجل إقامة المصانع الاسرائيلية، والقضاء على الوجود الفلسطيني في المنطقة.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :