كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جنود الاحتلال يقتحمون المسجد الأقصى والحرم الابراهيمي


11-02-2020 03:10 PM

عمون - اقتحم العشرات من جنود الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء الحرم الابراهيمي الشريف بمدينة الخليل وطردوا الموظفين والحراس بالتزامن مع مهرجانات منددة بصفقة القرن.

واستنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية في بيان اقتحام جنود الاحتلال الحرم، مؤكدة أن هذا التصعيد من قبل قوات الاحتلال تجاه الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة والتعدي على صلاحيات الأوقاف الاسلامية. وقالت الوزارة: إن السياسة الإسرائيلية في الحرم الإبراهيمي استفزازية، تحاول إسرائيل من خلالها الاستيلاء الكامل على الحرم خطوة خطوة بعد أن استولت على غالبيته.

واقتحم أكثر من 100 مستوطن اليوم ساحات المسجد الأقصى - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال مدير عام دائرة الاوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب: إن الاقتحامات نفذت بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

وأوضح الشيخ الخطيب أن 43 مستوطنًا، و80 طالبًا يهوديًا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات الصباح الباكر، وخرجوا من جهة باب السلسلة وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان.

وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي عند مدخل البيرة الشمالي، عقب قمع مسيرة سلمية منددة بـ "صفقة القرن".

وأطلق جنود الاحتلال وابلا من قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين الفلسطينيين الذين تجمهروا في المكان بعد مشاركتهم في المهرجان المركزي الذي شارك فيه عشرات الآلاف من ابناء الشعب الفلسطيني وسط مدينة رام الله، تنديدا بصفقة القرن.

وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين من مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، اليوم، في مهرجانين مركزيين وسط مدينتي رام الله وغزة، رفضا لـ"صفقة القرن"، ودعما ومساندة لموقف الرئيس الفلسطيني الرافض للصفقة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: إن هذا المهرجان الذي تلتحم فيه الضفة الغربية مع قطاع غزة وكل مخيمات الشتات في لبنان وسوريا، هو رسالة شعبنا الفلسطيني، فنحن لسنا عدميين ولكننا نقول لا، ونقول نعم للدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :