facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عباس لـ اولمرت: يدي دائما ممدودة للسلام


11-02-2020 09:45 PM

عمون - عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع الرئيس الاسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت.

وقال عباس في بداية المؤتمر "أرحب بصديقي العزيز ايهود أولمرت الذي عملنا معه من أجل السلام بجدية واخلاص".

وأضاف "أكدت تمسكنا خلال كلمتي بمجلس الأمن في السلام كخيار استراتيجي وعلى أساس الشرعية الدولية والمرجعيات المحددة على مبدأ حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران عام 1967".

وأكد رفضه لخطة السلام الأمريكية في المنطقة إلا أنها تتنكر لقرارات الشرعية الدولية وتقضي على حل الدولتين ولا يمكن أن تكون أساس أي مفاوضات تقود إلى سلام شامل لذلك رفضناها".

وأشار إلى أنه كان على صلة دائمة مع أولمرت لتحقيق السلام قبل توقف المفاوضات التي كانت واعدة ولكنها لم تصل إلى حل رغم قربه الشديد.

وبين أن السلطة الفلسطينية جاهزة لاعادة اطلاق المفاوضات حيث توقفت مع أولمرت تحت اشراف الرباعية الدولية ولكن ليس بناء على الخطة الأمريكية التي تشرعن الاستيطان وتقضي على حل الدولتين وتدفع المنطقة للعنف.

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني يريد دولة مستقلة تعيش جنباً إلى جنب مع الدولة الاسرائيلية تكون عاصمة الدولة الفلسطينية القدس الشرقية وعاصمة الدولة الاسرائيلية القدس الغربية، وتعيش بتعاون مطلق بين البلدين، داعياً الاسرائيليين لرفض المواقف المتطرفة التي لا تؤدي إلى فائدة.

وشدد على أن السلام لا يمكن أن يطبق بالاخضاع أو فرض قرار أحد الطرفين على الآخر بل أن يكون بالتوافق بين الطرفين وبموافقتهما.

وأكد أن يده دائما ممدودة للسلام لرجال السلام مثل أولمرت وذلك تحت رعاية أممية أو رعاية الرباعية الدولية تحت اطار الشرعية الدولية.

وأعرب عن سعادته وتقديره للقاء أولمرت الذي يؤمن بالسلام للشعبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وختم عباس حديثه بقوله: "مهما كانت الأحوال بيننا وبين الاسرائيليين لن نلجأ للعنف فنحن نؤمن بمحاربة الارهاب والتعاون الأمني مع جميع الدول لمحاربة الارهاب أين كان شكله أو أصله وسنعبر عن موقفنا بالمقاومة الشعبية السلمية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :