facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع ايرادات تنمية اموال الايتام 11% عام 2019


12-02-2020 09:44 AM

عمون - حققت مؤسسة تنمية اموال الايتام ارتفاعا بإجمالي ايراداتها عن الفترة المنتهية في نهاية كانون الاول العام الماضي، بنسبة 11 بالمئة عن نفس الفترة في عام 2018.

وقال رئيس مجلس ادارة المؤسسة قاضي القضاة، الشيخ عبد الحافظ الربطة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان اجمالي الايرادات في نهاية عام 2019 ارتفعت بما قيمته 11460883 دينارا، مقابل 10302199 دينارا عن نفس الفترة للعام 2018، بزيادة مقدارها 1158684 دينارا اي بنسبة 11 بالمئة، الامر الذي ادى الى زيادة في صافي الربح العام للمؤسسة بنسبة 15 بالمئة عن نفس الفترة.

واضاف، ان قيمة موجودات المؤسسة ارتفعت في 31 كانون الاول عام 2019 الى 217233333 دينارا، مقابل 203636153 دينارا في نفس الفترة عام 2018، بنسبة زيادة 7بالمئة.

كما ارتفعت قيمة الاستثمارات في نهاية العام الماضي الى 201575860 دينارا، مقابل 187400642 دينارا في الفترة ذاتها عام 2018، وبزيادة مقدارها 14175218 دينارا .

واوضح الربطة، ان المؤسسة استطاعت في الفترة الأخيرة، تحقيق نتائج ونقلات نوعية في مجال الاستثمار من خلال المحافظة على تحقيق الأرباح بما يتناسب مع اقصى درجات الشفافية والنزاهة بالتعاملات التي تقدمها المؤسسة، مشيرا إلى الدور الريادي الذي تقوم به المؤسسة في مجال التنمية الاقتصادية وتعزيز الدور المجتمعي الايجابي، حيث استطاعت الوصول الى افضل النتائج في تحقيق الارباح المتصاعدة،وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية السائدة، من خلال التمويلات الممنوحة التي ساهمت وبشكل غير مباشر بتوفير ما يزيد على 740 فرصة عمل و5389 مسكنا من خلال المرابحات متعددة الأغراض والإيجار المنتهي بالتمليك.

واوضح قاضي القضاة، ان تقرير اللجنة المالية المنبثق عن مجلس الادارة المتضمن البيانات المالية للمؤسسة، يظهر بصورة عادلة جميع النواحي الجوهرية للوضع المالي للمؤسسة كما في نهاية العام الماضي، لافتا الى ان التقرير يؤكد عمل المؤسسة وفق احكام ومبادئ الشريعة الاسلامية.

واضاف، ان إصدار هذه الحسابات في وقت مبكر قبل موعد المدة المحددة في القانون، يظهر جهود العاملين في المؤسسة، وذلك لمواصلة التطوير ورفع الكفاءة المالية وبما يضفي مزيداً من الشفافية في اصدار البيانات المالية في وقت قياسي ويسهم في تعزيز سياسة الافصاح المالي التي تنتهجها المؤسسة، والذي يعتبر مكوناً أساسياً في كافة محاور عملها.

من جهته، أكد مدير عام المؤسسة حمدان الفواعير، أن المؤسسة تسعى وضمن دورها كجزء من المنظومة الوطنية التنموية، الى تقديم التمويلات المدروسة التي تستهدف ذوي الدخل المتوسط والمحدود بشروط ميسرة، ونسب تعثر لا تكاد تذكر.

وافاد الفواعير، أن المؤسسة تنتهج التطوير المستمر في المجالين الإداري والفني نهجا دائما لها، وتواكب كافة المستجدات التي من شأنها أن تؤثر ايجاباُ على مستوى الخدمات المقدمة، والتي تهدف إلى زيادة درجة رضا العملاء، وتوفير بيئة العمل المثالية للموظف، حيث كان للمؤسسة بصمات واضحة بالمشاركة في الجوائز التي يطلقها مركز الملك عبدالله الثاني للتميز والتي يتنافس من خلالها العديد من المؤسسات والهيئات الرسمية حيث حصلت المؤسسة على ختم التميز بالإضافة إلى مشاركتها مؤخراً في جائزة المبادرة الابتكارية.

واضاف، ان المؤسسة تقدم منتجاتها التمويلية من خلال فروعها المنتشرة في كافة محافظات المملكة والتي تعمل ضمن خطة معدة على تأهيلها وتطويرها واستدامتها بشكل مستمر للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعملاء، مؤكدا ان المؤسسة قامت مؤخرا بتحديث مراكز فروع محافظات مأدبا، معان، وجرش، وأن العمل جاري حالياً على تحديث فرعي الكرك والزرقاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :