facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المسلماني: تعيين المتقاعد تجاوز على حقوق الشباب


12-02-2020 10:29 AM

عمون - قال النائب السابق أمجد المسلماني، الأربعاء، إن "مجتمع أغلبيته من الشباب وحملة الشهادات الجامعية والذين تتراكم طلباتهم للتوظيف في ديوان الخدمة المدنية لا بد من أن لا نفوت اي فرصة لخلق فرص عمل لهم ليتمكنوا من المساهمة في بناء وطنهم."

وأضاف المسلماني أن "تعيين المتقاعدين في وظائف يفترض أنها وجدت لجيل الشباب يشكل تجاوزا على حقوق الشباب وإجهاضا لأحلامهم ويوجه رسالة سلبية لجيل كامل درسوا وتعلموا ليحصلوا على عمل يساعدهم في تحقيق ذاتهم".

وأكد المسلماني أن "المتقاعد قد خدم الوطن وأدى رسالته ونوجه له كل الشكر والتقدير ويجب على الحكومة تكريمهم ورفع رواتبهم التقاعدية أما أن تعيد الحكومة تعيين من يتقاعد بدلا عن الشباب فهذا امر مرفوض ونناشد جلالة الملك التدخل لحماية حقوق الشباب".

وأشار المسلماني إلى أن "حجة عدم توفر الخبرة لدى الشباب هي حجة مرفوضة ولا يمكن قبولها وتتعارض مع أبسط قواعد العدالة وواجبات الدولة في توفير العمل المناسب فإذا أعدنا تعيين المتقاعد على أساس الخبرة، فمتى سنحقق نقل الخبرات وتدريب الشباب؟".

وطالب المسلماني الحكومة بضرورة إصدار قرار بعدم إعادة تعيين المتقاعد سواء بعقود أو شراء خدمات لأن هذا يشكل تحايلا على قانون التقاعد وعلى نهج منح الشباب فرصتهم في العمل وبناء البلد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :