كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعاون بين "ماستركارد" و"ميرسي كور" لتعزيز ريادة الأعمال


12-02-2020 02:34 PM

عمون - أعلنت ماستركارد عن تعاونها مع ميرسي كور، وهي منظمة عالمية غير حكومية تنشط في مجال المساعدات الإنسانية، لإطلاق منصة مايكرو مينتور (MicroMentor) في منطقة الشرق الأوسط من أجل دعم رواد الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بحضور ورعاية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي ان الحكومة تولي موضوع ريادة الأعمال والإبداع عناية بالغة ضمن برنامج عمل الحكومة لأهميته في دعم التشغيل وتقليل البطالة عبر تمكين الشباب والمرأة تجاه القيام بأعمالهم وتوفير فرص عمل لهم.

وأشار الى انه سيكون لهذه المنصة الدور الواضح في تعزيز مستقبل أصحاب الأعمال وخاصة من فئة الشباب على تنمية مهارات التفكير والابتكار من خلال بناء نموذج للشراكة والتعاون مع المرشدين والموجهين والاستفادة من خبراتهم وخلق نقاط التقاء فيما بينهم.

كما تزداد أهمية هذه المنصة في الأردن بالنظر إلى التحديات والظروف الصعبة التي ما زلنا نواجهها وخاصة معدل البطالة المرتفع بين فئة الشباب والجهود التي تعمل عليها الحكومة لزيادة فرص التشغيل لهم. مؤكدا أن هذه المنصة هي أداة إضافية (إلى جانب تعزيز منظومة الاقتصاد الرقمي) من شأنها تثقيف وتعليم وإرشاد شباب وشابات الأعمال وتوعيتهم ومساعدتهم في الوصول للنجاح وتحقيق الإبداع في مشاريعهم الناشئة.

وأبدى أمله أن تسهم المنصة في خلق فرص العمل عبر دعم إيجاد مشروعات صغيرة ومتوسطة حقيقية بتوظيف حلول غير تقليدية من خلال الخدمات والمعلومات الإلكترونية وبالتواصل مع المرشدين والموجهين وبيوت الخبرة المحلية والعالمية لتوفير الخدمات والاستشارات.

وجاء تدشين هذه المنصة اليوم خلال حفل خاص تحت رعاية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي، والذي اكد ان للمنصة الدور الواضح في تعزيز مستقبل أصحاب الأعمال وخاصة من فئة الشباب على تنمية مهارات التفكير والابتكار من خلال بناء نموذج للشراكة والتعاون مع المرشدين والموجهين والاستفادة من خبراتهم وخلق نقاط التقاء فيما بينهم.

وكما اوضح بأن أهمية هذه المنصة لنا في الأردن تزداد بالنظر إلى التحديات والظروف الصعبة التي ما زلنا نواجهها وخاصة معدل البطالة المرتفع بين فئة الشباب والجهود التي تعمل عليها الحكومة لزيادة فرص التشغيل لهم.

و"مايكرو مينتور" منصة رقميّة متعددة اللغات تربط رواد الأعمال بشبكة عالمية من المرشدين لدعم نمو مشروعاتهم وتوفير الأدوات اللازمة لتمكينهم من تعزيز نمو مشاريهم وخلق المزيد من فرص العمل عبر هذه المنصة الإلكترونية المجانية المتخصصة في توفير خدمات الإرشاد والتوجيه في مجال الأعمال.

وقد واُعلن اليوم عن الاطلاق التجريبي للمنصة للمرة الأولى باللغة العربية في الأردن بهدف ربط أكثر من 3500 من رواد الأعمال في المنطقة بشبكتها العالمية من المرشدين والموجهين وتزويدهم بالأدوات العملية اللازمة لإدارة أعمالهم وتنمية مشاريعهم.

وقدمت المنصة منذ عام 2008 أكثر من 41 ألف فرصة اتصال، ووفرت العديد من موارد الأعمال للمجتمعات الأكثر احتياجاً لها في 179 دولة.

ومن الجدير بالذّكر أنّ منصة "مايكرو مينتور" تعتبر أكبرمجتمع متخصص في التوجيه والإرشاد في مجال الأعمال عبر الإنترنت في العالم. حيث تمكّن "مايكرو مينتور" رواد الأعمال والموجهين من التواصل بشكلٍ فعال وحل المشكلات وبناء أعمال ناجحة معاً.

وتتوافق الشراكة بين ماستر كارد وميرسي كور مع تطلّع الحكومة الأردنية في رؤيتها لعام 2025 إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال كعناصر أساسية لتحقيق الأهداف الاقتصادية طويلة الأجل للأردن، وهو ما يعني وجود حاجة قوية لتزويد أصحاب الأعمال اليوم بدعمٍ كافٍ لمساعدتهم على التوسع والتطوّر وهو ما تسعى "مايكرو مينتور" لتحقيقه.

وتواصل ماستركارد بصفتها شريكاً تكنولوجياً رائداً للشركات ومؤسسات الأعمال في المنطقة، الاستثمار في شراكات استراتيجية تنعكس إيجاباً على تطوير تلك الشركات والمؤسسات وتزويدها بالأدوات التي تحتاجها لتحقيق النجاح.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :