facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهميسات: المناطق التنموية تحرص على تنفيذ تلفريك عجلون


12-02-2020 05:09 PM

عمون - اكد رئيس مجلس إدارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات حرص المجموعة على تنفيذ خطوات السير بمشروع تلفريك محافظة عجلون.

واضاف خلال لقائه اليوم الاربعاء عددا من الفاعليات الرسمية والشعبية والشبابية بتنظيم من مبادرة عجلون بعيون شبابها، ان تنفيذ المشروع الذي طرح عام 2019 يسير وفقا للبرنامج الزمني المخطط له. وأشار إلى بدء الخطوات العملية للمشروع من خلال كوادر فريق الاشراف الخاص بالمجموعة بالتنسيق والمتابعة مع وزارات السياحة والزراعة والأشغال العامة والإسكان ومحافظة عجلون والمديرية العامة للدفاع المدني والمجتمع المحلي، اضافة إلى فتح الطرق المؤدية لمواقع الأبراج وبعض مواقع محطة انطلاق التلفريك ومحطة وصوله بمجموع أطوال طرق تصل إلى 1500 متر تقريبا.

وتابع: في نهاية حزيران عام 2021 سيكون التلفريك مع جميع ملحقاته من الأسواق التجارية والمقاهي والمطاعم جاهزة.

وبين أن باب المجموعة الاردنية مفتوح أمام الجميع للاستعلام أو الاستفادة، وان الاعلان عن الوظائف في المشروع ستكون لأهالي عجلون.

واكد محافظ عجلون سلمان النجادا اهمية انجاز هذا المشروع الحيوي وأن الخطة التنموية جاءت لتنمية عجلون وتوفير فرص العمل واظهارها كمركز سياحي وزراعي متميز.

واشار النائب وصفي حداد إلى اهمية التركيز على البنية التحتية عند تنفيذ المشروع، وان وزارة التخطيط ستخصص دعما ماديا للبنية التحتية لمشروع التلفريك خصوصا ان هذا المشروع نواة جذب استثماري بحاجة لتوفير خدماته السياحية.

وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني: إن اهتماما كبيرا ومتابعة للمخطط الشمولي للمحافظة، مشيدا بجهود جلالة الملك ومتابعته لتنمية المحافظات والنهوض بالواقع السياحي والاقتصادي الذي ينعكس على ابناء المحافظة ايجابا.

وقال رئيس مبادرة عجلون بعيون شبابها سليمان القضاة: إن المبادرة تبنت عددا من اللقاءات من اجل الاطلاع على مراحل العمل بمشروع التلفريك واهمية استكمال الخطوات التي تم البدء فيها بالمشروع.

وقدمت المهندس امل زنون عرضا تقديميا عن مراحل التصميم وخطة العمل بالمشروع ومدى الاستفادة منه والاطار العام المقترح لتطوير منطقة الصوان التنموية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :