كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخارجية الصينية : أميركا خطر علينا


15-02-2020 09:43 AM

عمون - قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، إن الولايات المتحدة الأميركية تشكل خطرا على بلاده.

ونفى ما تعلنه واشنطن من أن بكين تشكل خطرا، مؤكد أن العكس هو الصحيح.

واوضح الوزير الصيني في مقابلة نُشر نصها على موقع وزارة الخارجية الصينية أن البرلمان الصيني لم يتبن أي قانون بشأن السياسة الداخلية الأميركية أو ما يخص الولايات المتحدة الأميركية في حين وضعت الاخيرة مجموعة كاملة من القوانين التي تمثل تدخلا فظا في شؤون تخص الصين.

ونوه الوزير الصيني إلى أن سفن الأسطول الصيني والطائرات العسكرية الصينية لم تبرز قوتها قرب مياه الولايات المتحدة الأميركية وأجوائها في حين تفعل ذلك السفن والطائرات الحربية الأميركية قرب الحدود الصينية باستمرار.
واضاف أن الصين لم تفرض أي عقوبات على الشركات الأميركية في حين تبذل اميركا ما بوسعها للضغط على الشركات الصينية.

وقال إن كل ذلك يدل على أن الولايات المتحدة الأميركية تهدد الصين وليس العكس، مشددا على ضرورة إزالة الخطر الآتي من الولايات المتحدة الأميركية.

وعلى صعيد متصل ، جددت الولايات المتحدة الضغط على الصين للانضمام إلى محادثات للحد من الأسلحة النووية مع واشنطن وموسكو، في مسعى للتغلب على معارضة بكين منذ فترة طويلة للدخول في مثل هذا الحوار، بحسب ما نقلته صحيفة الواشنطن بوست عن مسؤول في إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترمب أمس الجمعة،. وذكرت الصحيفة ان ترمب يسعى لإقناع الصين بالانضمام إلى الولايات المتحدة وروسيا في محادثات بشأن اتفاق جديد للحد من الأسلحة يحل محل معاهدة (ستارت الجديدة) المبرمة بين واشنطن وموسكو والتي ينتهي أجلها الشهر الحالي ، الا ان الصين ترفض المحادثات وتقول ان قوتها النووية صغيرة ولا تشكل أي تهديد. وتشير التقديرات التي نقلتها وكالات صحافة أميركية وعالمية، إلى أن الصين تملك حوالي 300 سلاح نووي حربي .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :