كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"نبض الحياة" بالكرك تنظم رحلة عمره لـ 34 مريض سرطان


15-02-2020 05:34 PM

عمون – محمد الخوالدة - تسير جمعية نبض الحياة لرعاية مرضى السرطان في اقليم الجنوب ومقرها الكرك رحلة لاداء مناسك العمره تحت شعار "قافلة العزم" يشارك فيها 34 مصابا بالمرض من محافظات الكرك والطفيلة ومعان مع مرافقين من ذوي بعض المرضى، اضافة الى احد ادارييي الجمعية وطبيب وممرضتان.

وقدر رئيس الجمعية عبدالله الضمور تكاليف الرحلة بزهاء 15 الف دينار تبرع بها محسنون وتضمن اضافة لاجور النقل كما قال الاقامة والماكل والمشرب ، ومنح كل مصاب مشارك بالرحلة مبلغ 100 دينار كمصروف جيب ، مشيرا الى انه سيتلو هذه الرحلة رحلات اخرى لتمكين كافة المصابين بالمرض والمنتفعين من الجمعية في المحافظات الثلاث وعددهم 150 شخصا من اداء هذا الواجب الديني .

وبين الضمور انه ورغم حداثة الجمعية التي انشئت في العام 2018 فتمكنت من تقديم خدمة مهمة للمصابين بالمرض ، حيث توفر لهم مكان للمبيت عند ذهابهم الى عمان لتلقي العلاج في المستشفيات التي لاتتوفر فيها اماكن لاقامتهم ، فيما تسعى الجمعية كماقال وفي غضون وقت قريب لتامين انتقال المرضى الى عمان على نفقة الجمعية ، اذ سيخصص يوم من كل اسبوع لكل محافظة ليصار الى نقل المصابين الى عمان ، واعادتهم منها الى حيث يقيمون دون ان يتحملوا اية نفقة مالية.

واشار الضمور الى انه وبالاضافة للامور المتعلقة بمعالجة المصابين فتقوم الجمعية وفق مايتوفر لديها من سيولة نقدية بمساعد المصابين المعوزين غير المشمولين باية مظلة للتامين الصحي بما فيهم اللاجئون السوريون والمقيمون في المحافظات الثلاث من اية جنسية اخرى بما يمكن من عون مالي لتدبر نفقات علاجهم ، فيما تعتمد الجمعية بحسب الضمور برنامجا توعويا من خلال المحاضرات والندوات الاسبوعية المتعلقة بكيفية التعامل مع المرض وتجنب الاصابة به ، هذا بالاضافة الى يوم طبي مجاني يقام شهريا للكشف المبكر عن مرض السرطان.

وعن توجه الجمعية المستقبلي فاوضح الضموران السعي قائم لدى الجهات الرسمية والاهلية التي يمكن ان تقدم الدعم المطلوب باتجاه اقامة مركز متخصص في الجنوب للعناية بمرضى السرطان او احداث وحدة علاجية مختصة بهذا المرض في مستشفى الكرك الحكومي ، وذلك للتسهيل على المرضى مشقة الذهاب الى عمان للمعالجة هناك .
ولفت الضمور الى ان الجمعية ورغم مناشداتها للجهات المختصة في القطاعين العام والخاص لتقديم مايمكن من دعم واسناد لها لتمكينها من الوفاء بمسؤولياتها الا انها لم تحظ بشيء من ذلك ، ليبقى العمل فيها مناطا كماقال بجهود اعضاء هيئتي الجمعية الادارية والعامة واهل الخير والمحسنين .

وقال عضو ادارة الجمعية عبدالله المجالي ان هدف الجمعية من تسيير رحلة العمرة وماقد يتبعها من رحلات مماثلة تندرج في اطار مبادرة اطلقتها الجمعية بعنوان " معنويتي نصف علاجي " كي لايشعر المرضى بخطر يتهدد حياتهم ، وليدركوا بان الشفاء من مرض السرطان متاح في حال المبادرة لتلقي العلاج .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :