facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخرابشة: دعم المشاريع البيئية أولوية


15-02-2020 10:31 PM

عمون - قال وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة، إن أولوية الوزارة التركيز على دعم المشاريع البيئية التي يلمسها المواطن، وبما تنعكس إيجابا على البيئة.

وأضاف الخرابشة خلال جولة تفقدية السبت، لمشاريع برنامج إعادة تأهيل البادية الأردنية في البادية الشمالية، بمحافظة المفرق، إن حل مشكلة تدهور الأراضي الزراعية وتخفيف الكلف على المزارعين ومربي المواشي من خلال رفع إنتاجية قطاع الثروة الحيوانية والمحافظة على البيئة.

وأكد وزير البيئة الذي التقى رؤساء بلديات وجمعيات تعاونية في المنطقة خلال الجولة، أن الوزارة تسعى لإعادة تأهيل الأنظمة البيئية البرية في البادية الأردنية، وتأهيل المراعي وموارد المياه والحياة البرية فيها، وزيادة انتاجيتها بمشاركة المجتمعات المحلية وصولا للتنمية المستدامة، وانشاء مشاريع انتاجية تعود على مربي الاغنام بالنفع والفائدة.

وقال إن إنشاء واستدامة هذه المشاريع سيسهم بالمحافظة على رفع انتاجية الثروة الحيوانية والغطاء النباتي، من خلال برنامج اعادة تأهيل البادية في دعم المشاريع الانتاجية ذات الجدوى الاقتصادية وتوفير فرص العمل لأهالي المنطقة.

واطلع الخرابشة خلال الجولة التي رافقه بها رؤساء البلديات وأعضاء اللامركزية والشرطة البيئية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي ومشرف المؤسسة التعاونية وكادر برنامج إعادة تأهيل البادية في الوزارة، على سير عمل عدد من الجمعيات التعاونية التي يتم دعمها من برنامج اعادة تأهيل البادية، ومنها مشروع زراعة الأعلاف والمياه المعالجة من محطة تنقية المفرق والخاص بجمعية عبق الصحراء التعاونية، واستمع لمطالبهم والمشاكل والمعوقات التي تواجه تلك المشاريع. والتقى وزير البيئة بأعضاء جمعية عناقيد الخير التعاونية، واطلع على مركز ام القطين البيئي التابع للجمعية ومركز تجميع وتوضيب الصوف بمنطقة دير الكهف، والذي يتم دعمها من خلال برنامج اعادة تأهيل البادية وينفذها برنامج الأمم المتحدة الانمائي.

وقدم رئيس الجمعية الدكتور عودة المسحان ايجازا حول مشاريع الجمعية وخاصة مشروع تحسين جودة وبيع الصوف في البادية الاردنية.

بدوره، وجه الخرابشة برنامج إعادة تأهيل البادية لدراسة إمكانية التوسع وتطوير فكرة المشروع ليشمل التوجه للوصول لمنتج وطني من منتجات الصوف.

كما زار الخرابشة الموقع الدائم لسوق المواشي والذي موله برنامج إعادة تأهيل البادية ونفذته وزارة الزراعة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :