facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وزارة التربية والارشاد النفسي !


د.عدنان الطوباسي
16-02-2020 01:47 PM

يشكل علم النفس والارشاد النفسي ركناً أساسياً من أركان العلوم التي ينبغي أن تدرس في مدارسنا .. خاصة مع ما نشهده هذه الأيام من توتر وقلق واضطراب وضغوط اجتماعية ونفسية واقتصادية على الناس ..
واستغرب كل الاستغراب عندما اسمع أن معظم مدارسنا الابتدائية والاعدادية والثانوية يوجد في المدرسة الواحدة مرشد نفسي فقط علماً أن هناك مدارس عدد طلبتها يفوق 1000 طالب وطالبة، وهذه المدارس تحتاج إلى عدد كبير من المرشدين النفسيين والتربويين ، وفي كثير من المدارس فأن المرشد النفسي لا يقوم بعمله بل يقوم بمهام غير عمله كالتدريس أو اشغال حصص المعلمين المتغيبين أو القيام بأعمال السكرتاريا والإدارة ..
أتمنى على معالي الأستاذ الدكتور تيسير النعيمي وزير التربية والتعليم وهو الدارس لعلم النفس التربوي والمتفهم لأهمية علم النفس والارشاد النفسي أن يبادر في اتخاذ قرار جريء يتواكب مع معاناة العصر والناس بتعيين كوكبة من الدارسين لعلم النفس والارشاد النفسي في مدارسنا خاصة وأن مدارسنا تعاني من كثير من المشاكل وبحاجة للوقوف على هذه المشاكل وعدم اهمالها ... وكذلك يساهم في التخفيف من أعباء البطالة والركود الذي يعاني منه الكثير من الخريجين في أردننا الغالي ..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :