كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأردن يشارك بمؤتمر دولي في قطر حول وسائل التواصل الاجتماعي


16-02-2020 02:48 PM

عمون - بدأت في الدوحة اليوم الاحد فعاليات المؤتمر الدولي حول "وسائل التواصل الاجتماعي: التحديات وسبل دعم الحريات وحماية النشطاء"، بمشاركة أكثر من 300 منظمة دولية وجامعات ونقابات الصحفيين، وشركات متخصصة من الأردن والعديد من الدول العربية والأجنبية.

ويعقد المؤتمر الذي يستمر يومين، تحت رعاية الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في قطر.

وترأست رئيسة المركز الدولي للقانون غير الهادف للربح من الأردن ديما جويحان، اجتماع مجموعة العمل حول "الأطر التشريعية التي تنظم حرية التعبير ووسائل التواصل الاجتماعي".

وأكد رئيس التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان كارلوس موسكيرا في الجلسة الافتتاحية، الدور الذي تضطلع به وسائل التواصل الاجتماعي لتوسيع نطاق الحيز المدني والتي أضحت أدوات أساسية تستخدم في أنشطة المناصرة والإبلاغ، معتبرا أن وسائل التواصل الاجتماعي لها دور مهم لفتح الآفاق أمام الفئات المحرومة لإسماع صوتها والانضمام للمناقشات العامة وإبراز دورها.

وأوضح موسكيرا أن حقوق الإنسان المطبقة خارج الإنترنت، تنطبق أيضا على المضامين المتاحة عبر الإنترنت، لافتا إلى أن على عاتق الدول تقع المسؤولية الأساسية لاحترام وحماية وتعزيز وإعمال حقوق الإنسان والحريات الأساسية".

وتحدث في الجلسة رئيس الفريق العامل المعني بالمراقبة للاتحاد الدولي للصحفيين من المملكة المتحدة سيمون آدم، والمدير التنفيذي للمركز العالمي لمسؤولية الحماية بنيويورك، ونقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، والمستشار القانوني لبرنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أيمن زغدو، والرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين في الأردن نضال منصور.

ويشارك في المؤتمر نقابات ومنظمات من فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة الأميركية، ونقابات الصحفيين من دول أفريقية وآسيوية والكويت وسلطنة عمان والجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :