كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مجلس محافظة جرش يطالب بتشغيل المهندسين المتعطلين بالمشاريع


16-02-2020 04:51 PM

عمون - أكد رئيس مجلس محافظة جرش، رائد العتوم، حرص المجلس على أهمية أن تقوم الشركات التي تنفذ المشاريع بإعطاء أولوية للمهندسين من المحافظة في التشغيل من أجل تأهيلهم وإكسابهم الخبرات اللازمة لسوق العمل.

وأضاف، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد، أن أعداد المهندسين حديثي التخرج في المحافظة يزيد عن 300 مهندس، الأمر الذي يؤكد أهمية تعزيز التشاركية مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية لمعرفة الشواغر المتوفرة لديها في مجال الهندسة ليستفيد منها أبناء جرش الباحثين عن العمل.

وأشار الى أن المجلس سيعقد اجتماعا مع المقاولين المنفذين للمشاريع لمعرفة الفرص المتاحة وفتح المجال أمام المهندسين المتعطلين عن العمل في هذه المشاريع التي تعود بالنفع والفائدة عليهم من حيث تحسين مستواهم المعيشي وتخفيف البطالة والفقر وإكسابهم خبرات عملية.

وطالب عدد من أعضاء المجلس بضرورة أن تعيد وزارة الأشغال النظر بقراراتها بخصوص تشغيل مهندسين بمشاريع جرش من المحافظات الأخرى وتخصيص مبلغ من موازنة المحافظة لغايات تدريب الشباب حديثي التخرج ومساعدتهم في إقامة مشاريع صغيرة كمشاريع الطاقة البديلة.

وقال رئيس فرع نقابة المهندسين في المحافظة، المهندس باسل شهاب، إن الأولوية في العمل حسب التعليمات والأنظمة أن يكون التشغيل في المشاريع لأبناء المحافظة، إلا أن هناك عدم التزام من قبل أصحاب المشاريع أو المنفذين، مبينا أن حصر تشغيل المهندسين بمكتب وزير العمل يفقد العدالة للشباب الخريجين من أبناء المحافظة، سيما وأن فرص تشغيل المهندسين تكاد تكون محصورة بوزارة الاشغال كمشاريع الأبنية.

وأشار مدير عمل جرش، عثمان الصمادي، إلى أن المديرية تنظم أيام عمل وظيفية، مبينا أن أي مقاول سيتم التعامل معه من خلال الأنظمة والتعليمات السارية، إضافة إلى السعي المستمر لإحلال العمالة المحلية في المحافظة مكان الوافدة.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :