facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متحف الأطفال المتنقل يبدأ جولاته في الجنوب


16-02-2020 06:19 PM

عمون - باشر متحف الأطفال المتنقل أولى جولاته للعام الحالي في العقبة ولواءي البترا والأغوار الجنوبية والتي تستمر بدعم من شركة البوتاس العربية وشركة زين حتى السادس عشر من نيسان المقبل.

وقال مدير متحف الأطفال المتنقل معتصم ياسين إن المتحف المتنقل منذ انطلاقه عام 2012، أصبح يجسد أهم برامج وجهود متحف أطفال الأردن داخل المحافظات في مجال التعلّم التفاعلي، وتوصيل المعرفة المطلوبة في مختلف المجالات والموضوعات للأطفال القاطنين بعيدا عن مبنى المتحف الرئيس ممن يصعب عليهم زيارته والاستفادة من تجاربه التفاعلية المبتكرة.

وأضاف أن هذا البرنامج هو أحد برامج مبادرة "متحفنا للكل" التي أطلقها متحف الأطفال عام 2009 سعيا للوصول بتجربة التعلم التفاعلي إلى جميع الأطفال في المملكة، لذلك هو يجوب المحافظات ليستقبل زواره من العائلات والمدارس مجانا.

ولفت إلى ان عدد الزوار يزيد عن 30 ألف زائر في كل جولة له ضمن الجولات الثلاث التي يقوم بها سنويًا.

وأشار إلى ان فريق المتحف المتنقل يمكث في مواقع ومساحات مختارة في المحافظات التي يزورها، ليتمكن من عرض وتقديم كافة محطاته التعليمية التفاعلية لأكبر عدد من الأطفال، في موضوعات مختلفة مثل محطة الطاقة من حولنا، وصندوق الأفكار، ومحطة الفن، والعلوم من حولنا، والقبة الفلكية.

ومتحف أطفال الأردن مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله عام 2007، ويضم أكثر من 185 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستيديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية.

كما يقدم برامج تعليمية ومناسبات وعروضا على مدار العام، واستقبل منذ افتتاحه قرابة ثلاثة ملايين زائر.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :