كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبرز الأغذية لتقوية البصر


16-02-2020 07:00 PM

عمون - يلعب النظام الغذائي دورا كبيرا في الحفاظ على صحة الجسم، بما في ذلك صحة البصر، فاتباع نظام غذائي غير مناسب أو لا يحتوي على العناصر المغذية التي يحتاجها الجسم، قد يؤثر بشدة على البصر، وقد يؤدي إلى الإصابة بـ ”اعتلال العصب البصري التسممي أو التغذوي“، وهي حالة يحدث فيها خلل في العصب البصري، وإذا تُركت بدون علاج، فقد يتطور الأمر إلى تلف دائم للعصب البصري وحتى العمى.

وأشارت مجلة ”ذا هيلث سايت“ الطبية، إلى مجموعة من الأطعمة، لا بد من إضافتها للنظام الغذائي اليومي، إضافة إلى الجزر؛ لتعزيز صحة البصر.

السمك
احرص على أن يكون السمك ضمن نظامك الغذائي اليومي، فالأسماك مثل السلمون تكون غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والمهمة لصحة الجسم ككل، بما في ذلك العين، حيث تعزز عملية تجديد الشبكية، وتمنع الإصابة بمتلازمة جفاف العيون.

البيض
يحتوي البيض على فيتامين A ومادة زيازانثين والزنك، ويعد من أبرز الأطعمة المهمة لصحة البصر، كما يحمي القرنية ويمنع التنكس البقعي وإعتام عدسة العين المرتبط بالشيخوخة.

اللوز
يعد اللوز مصدرا جيدا لفيتامين E، والذي على غرار البيض، يمنع التنكس البقعي وإعتام عدسة العين المرتبط بالشيخوخة.

البرتقال
يعتبر البرتقال من أبرز المصادر الغنية بفيتامين C، والذي يعتبر أساسيا لصحة العين، حيث يعزز الأوعية الدموية في العين ويحمي إعتام عدسة العين.

الألبان
تعتبر منتجات الألبان بمختلف أنواعها غنية بفيتامين A والزنك، وتساعد في حماية القرنية والشبكية، كما تساعد في تجديد الأنسجة الوعائية التي تقع تحت الشبكية.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :