كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فلسطين: صفقة القرن مذكرة تفاهم بين نتنياهو وترامب


16-02-2020 08:53 PM

عمون - قال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد إشتية الأحد، إن صفقة القرن مذكرة تفاهم بين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

جاء ذلك خلال ندوة حول فلسطين ضمن أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن الذي يختتم أعماله، اليوم الأحد، بعد 3 أيام من عقده بمشاركة 30 رئيس دولة وحكومة، و70 من وزراء الداخلية والخارجية.

وبحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني، قال إشتية:هذه الخطة (صفقة القرن) ليست أكثر من مذكرة تفاهم بين نتنياهو وترامب، ولا يمكننا أبدًا دعوتها بخطة سلام، وهي جزء من الحملتين الانتخابيتين لهما.

وأضاف:"ما يعرضه ترامب هو كيان بلا سيادة، وغير متصل الأطراف ولا يشمل القدس، ولا عودة اللاجئين، ويُبقي 720 ألف مستوطن على أراضينا، يعيشون في 221 مستوطنة".

واعتبر إشتية أن "الصفقة تعزل الفلسطينيين في جزر غير متواصلة، تربط بينها أنفاق أو جسور وبإمكان إسرائيل إغلاقها متى شاءت".

وحث الدول الأوروبية على"الرد على مبادرة ترامب برفضها، وعقد مؤتمر دولي من أجل فلسطين يقوم على الشرعية الدولية".

كما دعا إشتية أوروبا إلىالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الـ 1967 والقدس عاصمة لها، ردًا على الإجراءات الإسرائيلية المتعلقة بضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية.(وفا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :