كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبو علي: آليّة جديدة لحلّ قضايا المكلّفين العالقة


17-02-2020 11:30 AM

عمون - كشف مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، عن آليّة جديدة لحلّ قضايا المكلّفين العالقة.

وأضاف أبو علي، خلال إطلاق الحزمة التنفيذية الخامسة من البرنامج الاقتصادي للحكومة اليوم الاثنين، أن الالية الجديدة بمشاركة جميع الأطراف ذات العلاقة وهي: القضاء، والقطاع الخاصّ، ودائرة الضريبة.

وأشار ابو علي الى انه اصبح  بإمكان أي شخص الدخول إلى موقع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وإيجاد حقلا خاصا ببند المصالحات"، لافتا إلى أن "الخدمة أطلقت بشكل إلكتروني صباح الاثنين.

وبين  أن أي مكلف يستطيع تقديم طلب اعتراض في حال حدث اختلاف بينه وبين المدقق الضريبي.

ويأتي إطلاق الحزمة الخامسة، استكمالاً للحزم السابقة التي شملت تنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار، والإصلاح الإداري، وتحسين العلاوات والأجور للعاملين في القطاع العام، وتحسين مستوى الخدمات المقدّمة للمواطنين.

ومن جهته قال مدير عام الجمارك اللواء عبد المجيد الرحامنة إن الدائرة داعمة للاستثمار وهناك لجنة متخصصة تسمى بلجنة التظلمات تذهب نتائجها مباشرة للقضاء.

واضاف، انه تم ايجاد لجنة للنظر بالقضايا العالقة بين المكلفين والدائرة وتتكون من قاض والجمارك والقطاع الخاص، مبينا أن الذهاب للقضاء يرتب على المواطن ما نسبته 25% من القيمة.

وأكد أن الأسس قد وضعت وعلى المستثمر تقديم طلب بعد 7 أيام من اتخاذ اللجنة لقرارها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :