facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اشهار ديوان ولادة عشق في ليلة ماطرة


17-02-2020 03:45 PM

عمون - استضافت المكتبة الوطنية مساء امس حفل اشهار ديوان "ولادة عشق في ليلة ماطرة" للدكتور صبحي الششتاوي.

وقال الدكتور خليل اطريّر إن الكاتب تميز بشعره الغزلي الرقيق وعذوبته، وطريقه الذي اختط جريء آخذ بدقائق الملاحظات وأسقطها على محاولاته متسائلاً عما يحمله عنوان الديوان من دلالات وملاحظات بلغة بسيطة وشعرية قوية ممزوجة بالأمل والعشق، بالإضافة إلى موهبته الفنية وثقافته الواسعة.

وبين الباحث محمد الجبور في قراءته النقدية أن اللغة التي استخدمها الشاعر في بناء قصائده لغة شعرية قوية مزجها بالأمل والعشق والهوى وبمفردات قاموسه الشعري الجميل تتناغم مع البناء الكلي للخطاب الشعري ولا يجد المتلقي فيها صعوبة لإدراك ما يرمي اليه الشاعر، اضافة إلى بساطتها ولكنها تخلو من الصور البلاغية الجميلة ومن تشبيه واستعارة وكناية.

وأضاف أن قصائد الديوان تمتاز بالصدق والشفافية ويغلفها الطابع الرومانسي الحالم، وتزخر بالمعاني العميقة والصور الشعرية الجميلة المكثفة، والعنوان. وفي نهاية الأمسية، قرأ الشاعر الششتاوي عددا من قصائد ديوانه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :