facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التلهوني يستقبل وفدا من البرلمان الفرنسي


17-02-2020 04:17 PM

عمون - استقبل وزير العدل الدكتور بسام التلهوني في مكتبه اليوم الاثنين وفداً من البرلمان الفرنسي لبحث جملة من المواضيع المتعلقة باستقلالية السلطة القضائية والعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين، وللاطلاع على التجربة الاردنية في مجال توفير بيئة مناسبة للنزلاء ودمج الاطفال ذوي الاعاقة في المجتمع .

وضم الوفد الفرنسي النائبين من البرلمان جواكيم بوييو وكارولين جانفييه وبحضور السفيرة الفرنسية لدى الاردن فيرونيك فولاند وممثلين عن الاتحاد الاوروبي .

وعرض وزير العدل دور الوزارة في دمج الاطفال المعاقين في المجتمع بموجب الاتفاقية الدولية للاشخاص ذوي الاعاقة لعام 2008 ،حيث كان الاردن من اوائل من انضم اليها ، والتي توفر للاشخاص ذوي الاعاقة التمتع بكافة حقوقهم وممارساتهم والتي تتكئ على مبدأ المساواة مع الاخرين ودون اي شكل من اشكال التمييز .

واكد التلهوني على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين واهمية تعزيز هذه العلاقات بما يخدم مصلحة البلدين في كافة المجالات .

وأشار التلهوني الى الجهود التي يبذلها الاردن في استضافة اللاجئين والتخفيف من معاناتهم وتقديم افضل متطلبات المعيشة لهم رغم الظروف الاقتصادية التي يعاني منها الاردن ،مشيرا الى حرص الوزارة على الاهتمام بحقوق الانسان بشكل عام وحقوق نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل بشكل خاص ، فقد تم انشاء قسم خاص للاشراف على مراكز الاصلاح والتأهيل تابع لمديرية حقوق الانسان ، والذي يقوم بعمل زيارات ميدانية لجميع مراكز الاصلاح والتأهيل

بدوره اشاد الوفد البرلماني بدور الاردن الاستراتيجي البارز في استضافة اللاجئين ، متطلعين الى المزيد من الدعم من قبل الاتحاد الاوروبي وفرنسا بخصوص ملف اللاجئين ، مشيرين الى جوانب التعاون بين الاردن وفرنسا في اتفاقيات التعاون القضائي والمحكمة الدستورية والحاق المعهد القضائي بالمجلس القضائي .

مؤكدين على التزام وزارة العدل بقوانين حقوق الانسان وذوي الاعاقة ، وبإنجازات الوزارة وخاصة في مجالات حقوق الانسان ، مثمنين دور المعنيين في تطبيق الاسس العالمية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :