facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من ينقذ اقتصاد الأردن؟


شحادة أبو بقر
17-02-2020 08:37 PM

عندما تقول الأرقام أن 40 مليار دينار مودعة في بنوك الأردن يملكها أردنيون, وأن بالضرورة مبالغ أكثر أو أقل يملكها أردنيون في بنوك خارج الأردن, فإن ذلك يعني عمليا أن خير الأردن المالي شبه مجمد إما في بنوكنا أو في بنوك غيرنا.

يحدث هذا بينما نجهد في إستجداء مستثمرين أجانب للإستثمار في بلدنا لتنشيط إقتصادنا وتوفير فرص عمل لمواطنينا والمساهمة في تسريع عجلة إقتصادنا, لا بل وإنتظار مساعدات ومنح خارجية لإسعاف موازنة دولتنا.

الأموال شبه المجمدة أعلاه, كلها من خير الأردن, أي هي أردنية المنشأ والهوية, ومع ذلك هي حبيسة البنوك مقابل فوائد مضمونة ندفعها نحن الفقراء ومحدودو الدخل مقابل قروض نحصل عليها بفوائد عالية لتصريف أمور معيشتنا من سكن وتعليم وزواج وخلافه.

لو يبادر المودعون الأثرياء وطنيا أو إنسانيا على الأقل إلى إستثمار جزء من أموالهم الأردنية في بلدهم الأردن لكان حالنا غير هذا الحال قطعا ولتحسن إقتصادنا ولما كنا بحاجة لإستجداء أي كان ولارتاحت نفوسنا وصارت حياتنا أفضل, فهل يفعلون ويتذكرون أن ما أنعم الله به عليهم من مال هو مال أردني أولا وأخيرا!

والله من وراء قصدي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :