facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمم المتحدة تحذر من خطر محدق بصحة الأطفال


19-02-2020 05:10 PM

عمون - حذّرت الأمم المتحدة على موقعها الألكتروني الذي يبث من نيويورك ، من أن صحة الأطفال في العالم تواجه "خطرا محدقا" نتيجة جملة عوامل من أبرزها التغير المناخي والطعام غير الصحي وتسويق منتجات التبغ والتدخين .

ونددت الأمم المتحدة في تقرير صدر الخميس تحت عنوان "توفير مستقبل لأطفال العالم " بضرورة قيام دول العالم بحماية مستقبل الأجيال الجديدة كما ينبغي.

وأشار التقرير الى أنه بالرغم من تحقيق بعض التقدم خلال السنوات العشرين الماضية على صعيد صحة الأطفال والأحداث، الا أن هذا التقدم بات اليوم معطّلا لا بل مهددا. وللتوصل إلى هذا النتيجة المهمة ، وضعت المجموعة التي شكلتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، وتضم 40 خبيرا مستقلا في مجال صحة الطفل من جميع أنحاء العالم، مؤشّرا جديد لقياس إمكانيات تنشئة الأطفال انطلاقا من بيانات 180 بلدا حول معدل الوفيات والوضع الصحي والتغذية والتربية وغيرها.

وكما هو متوقّع، تصدرت القائمة دولا غنية وفي طليعتها النرويج تلتها كوريا الجنوبية ثم هولندا وفرنسا، فيما صنفت في أسفل القائمة دول من إفريقيا جنوب الصحراء هي جمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد والصومال والنيجر.

ودعا التقرير الخبراء الحكومات الوطنية إلى تشديد التعليمات التي تؤدي الى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون "حتى يكون للأطفال مستقبل على هذه الأرض"، والأخذ بالاعتبار أصوات الأصغر سنا في القرارات السياسية وتقييم مفاعيل هذه القرارات على صحة الأطفال بشكل منهجي ، مما يساهم بدور أكبر في مجتمعاتهم المحلية ومراكز صنع القرار .(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :