كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





على ماذا تستند الهوية الوطنية وفق الروابدة؟


19-02-2020 05:44 PM

عمون - ألقى رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة الأربعاء، محاضرة في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية بعنوان "الشخصية الوطنية الأردنية" للدارسين في دورة الركن 60 المشتركة 24 والتي تضم عدداً من الدارسين من الدول الشقيقة والصديقة بحضور آمر ومعلمي الكلية.

وقال الروابدة إن الوحدة الوطنية تنطلق من قاعدة المواطنة التي ترسخ حقوق الجميع والمساواة بينهم، وتؤكد في الوقت نفسه وبالقوة نفسها على التزام المواطنين بواجباتهم تجاه وطنهم، وهذا هو التعبير الحقيقي عن الوطنية التى تمثل عمق الشخصية الأردنية وتعبر عن الانتماء والاعتزاز الوطني.

وأكد أن الهوية الوطنية هي التعبير الحقيقي عن سمات الوطن وخصائصه الذاتية التي يتميز بها ويسهم في تشكيلها، إلى جانب التاريخ والجغرافيا والتشارك المجتمعي والعادات والتقاليد والأعراف والقيم الثقافية والاجتماعية.

واعتبر الروابدة أن الهوية الوطنية تستند على مبدأ المواطنة وأركانها الثلاثة وهي الانتماء للوطن والمساواة بين الجميع دون تمييز إضافة إلى المشاركة الفاعلة في صناعة القرار وتسيير الشؤون العامة.

وفي نهاية المحاضرة، جرى نقاش موسع أجاب خلاله الروابده على أسئلة واستفسارات الدارسين.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :