كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مناقشة رؤية مستقبل المنطقة من عمان الأسبوع المقبل


21-02-2020 11:53 AM

عمون - يناقش 35 مشاركاً من شبكات ومؤسسات المجتمع المدني الناشطة على مستوى المنطقة من خمس دول عربية في عمان الاسبوع المقبل رؤية مستقبل منطقة المتوسط للعام 2030 .

وقال الاتحاد الاوروبي في بيان صحافي اليوم : إن هذا اللقاء، الذي يضم مشاركين من الأردن وسوريا وفلسطين ومصر ولبنان، ينظمه برنامج حوار المتوسط للحقوق والمساواة الممول من قبل الاتحاد الأوروبي لتعزيز قدرات الجهات الفاعلة في المجتمع المدني في مجال المناصرة وحشد التأييد لرسم رؤية مستقبلية لمنطقة البحر المتوسط كمساحة مشتركة وبيئة دائمة للتعاون والحقوق والمساواة، ولتوفير بيئة مواتية لمؤسسات المجتمع المدني للمساهمة في نقاش مفتوح قد يجعل من هذه الرؤية أفقًا يمكن تحقيقه. وأشار إلى أن المشاركين سوف يتمكنون من الاستفادة من تقنيات الحوار حول السياسات ووضع الاستراتيجيات وتبادل الخبرات والتواصل وبناء التعاون إلى ما وراء الحدود الوطنية حول المبادئ والقيم المشتركة.

ويتضمن اللقاء ندوة نقاشية مع مؤسسات المجتمع المدني الأردنية حيث يتناول "التحديات الإقليمية ودور المجتمع المدني في المناصرة وحشد التأييد".

واعتبر خبير تنمية القدرات لدى برنامج حوار المتوسط للحقوق والمساواة جانلوكا سوليرا "إن مؤسسات المجتمع المدني تعد بحد ذاتها أطرافاً فاعلةً في عملية التنمية وإن مشاركتها في الحوار حول السياسات وقدرتها على المشاركة والتأثير والتمثيل تضعها في قلب عملية الابتكار الاجتماعي والسياسي للمساهمة في بناء عمليات ديمقراطية أقوى وتحقيق نتائج إنمائية أفضل" يشار إلى أن حوار المتوسط للحقوق والمساواة هو برنامج دعم فني إقليمي ممول من الاتحاد الأوروبي لفترة ثلاث سنوات (2019-2021) هدفه العام دعم دور مؤسسات المجتمع المدني الناشطة على المستوى الإقليمي في تعزيز التنمية المستدامة والتماسك الاجتماعي والقدرة على التكيف والصمود. ويمثل برنامج حوار المتوسط للحقوق والمساواة التزام الاتحاد الأوروبي المستمر بدعم المجتمع المدني في دول جنوب المتوسط باعتباره عاملاً مهمًا في صنع التغيير وعنصرًا أساسيًا لإرساء الديمقراطية وباعتبار أنّ من شأن مشاركته في الإجراءات العامة وفي الحوار حول السياسات أن يسفر عن صنع سياسات أكثر شمولاً وفعالية وتنمية مستدامة ومساءلة. --(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :