facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العقبة :انطلاق فعاليات المؤتمر التدريبي حول دور اللامركزية


21-02-2020 04:46 PM

عمون - انطلقت في العقبة أمس فعاليات المؤتمر التدريبي "دور اللامركزية في تحقيق الشفافية والمحاسبية والمشاركة السياسية" والذي يستهدف أعضاء مجالس المحافظات والمجالس البلدية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني في إقليم الجنوب بتنظيم من مركز الحياة - راصد بالتعاون مع مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني.

واكد محافظ العقبة غسان الكايد خلال رعايته افتتاح فعاليات المؤتمر اعتزازه بالدور التشاركي والتعاوني ما بين المجالس المنتخبة والسلطة التنفيذية من أجل خدمة المواطن استنادا إلى التوجيهات الملكية السامية.

وأشاد بجهود الدوائر الحكومية في محافظة العقبة ودورها الفاعل في تسهيل مهمة إنجاح مجلس محافظة العقبة من خلال إمداد المجلس بالاحتياجات التي من الممكن أن تساهم في رفع سوية الخدمات المقدمة الى المواطن من تعليم وصحة وسياحة، مؤكدا استعداد المحافظة لتذليل كافة العقبات التي تواجه عمل المجالس بما ينسجم مع رؤية وزارة الداخلية والوصول إلى تلبية احتياجات المواطنين في مختلف المجالات ضمن خطط استراتيجية ذات طابع تشاركي ما بين صناع القرار والمواطنين.

بدوره ثمن رئيس مجلس محافظة العقبة محمد الزوايدة دور راصد في تمكين أعضاء اللامركزية وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتنفيذ خطط مجالس المحافظات المستقبلية، مشيرا الى ان المجلس استطاع استثمار صلاحياته لتوجيه الموازنة الى الطريق الصحيح بالتعاون مع مدراء الدوائر الحكومية في محافظة العقبة والتنسيق مع المجالس البلدية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني واللجان المجتمعية الفاعلة، مشيدا بجهود وزارة الداخلية لدورها الفاعل لاحتضان مجلس محافظة العقبة وتسهيل مهمتها في التغلب على الكثير من التحديات.

واكدت مديرة مديرية التربية والتعليم في محافظة العقبة الدكتورة رابعه العيدي اهمية الشراكة ما بين التربية والتعليم ومجلس المحافظة والمجالس البلدية والمحلية من اجل تطوير العملية التعليمية وتوجيه الموازنة لمساندة احتياجات المديرية، مشيرة الى اهمية الدور الذي تقوم به وزارة الداخلية والتنسيق ما بين مجلس محافظة العقبة ومديرية التربية والتعليم الذي يصب في خدمة الطالب والمعلم والادارة التربوية .

ولفت شريف العمري من مركز شباب الغد لتنمية المجتمع الى دور شراكتهم الاستراتيجية مع مركز الحياة راصد في تمكين منظمات المجتمع المدني ومجالس المحافظات والمجالس المحلية والبلدية ووضع خطط استراتيجية استنادا إلى الإمكانيات المادية والبشرية المتوفرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :