facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل تؤثر طقطقة الأصابع والرقبة على المفاصل؟


22-02-2020 10:00 AM

عمون-يمكن أن تسبب عادة طقطقة الأصابع أو الرقبة في إحالة هذه المفاصل إلى "التقاعد" مبكرا جدا. ولكن لماذا يحدث هذا وكيف نتجنبه؟

وافاد الدكتور قسطنطين تيرنوفوي، أخصائي طب وجراحة العظام، إن صوت طقطقة المفاصل، هو أحد الأصوات المزعجة على الأرض. وإن الشخص الذي يكرر هذه العملية دائما، يزعج المحيطين به من جانب ويضر بصحته من جانب آخر. ولكن ما طبيعة هذه العادة السيئة؟

يقول الأخصائي، "الكثيرون تعجبهم طقطقة الأصابع أو الرقبة. هذه العملية مرتبطة في الأساس بتشنج عضلات اليدين أو الرقبة، ما يؤدي إلى نشوء رغبة لا تقاوم لعمل هذه الطقطقة. وعندما يفعل الشخص هذه العملية 20-30 مرة في اليوم تصبح شبيهة بالعصاب الحركي. كما يحصل في عادة قضم الأظافر".

واضاف، "ينجم عن تكرار عملية طقطقة مفاصل اليدين والرقبة، عدم استقرار هذه المفاصل، لأنها تلحق الضرر بالأنسجة والأربطة الخاصة بالمفاصل، وحدوث مشكلات دائمة وتعرض أصابع اليدين إلى شيخوخة مبكرة وظهور الرعشة المستمرة.

وللتخلص من هذه العادة السيئة ينصح الخبير بتدليك العضلات لتخفيف تشنجها، وعند اللزوم مراجعة طبيب نفساني لعلاج العصاب الحركي.(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :