كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تجار الالبسة: بضاعة الصيف استوردت قبل كورونا ولا بديل عن الصين


22-02-2020 11:10 AM

عمون - أكد نقيب تجار الالبسة منير دية أن أسواق الالبسة الأردنية لن تتأثر خلال الاشهر الثلاثة القادمة، اثر تعطل السوق الصينية جراء انتشار وباء فيروس كورونا.

وقال دية لـ عمون إن التجار الأردنيين استوردوا بضاعة الموسم الصيفي وعيد الفطر وتم شحنها من الصين قبل بدء انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أنه لا يوجد اسواق بديلة للصين في حال استمرار الازمة الا اسواق مؤقتة.

واضاف أن الاسواق البديلة المؤقتة هي تركيا وبنغلادش والهند، مؤكدا أن الاسعار في الاسواق المحلية سترتفع في حال اللجوء لهذه الاسواق، وذلك لانها تعتمد في المواد الخام اساسا على الصين.

واشار الى ان مستوردات التجار للموسم الصيفي القادم من الصين بلغت 72 مليون دينار، مشيرا الى انخفاضها بنسبة 15-20%، وذلك بسبب ركود السوق المحلية وليس بسبب كورونا.

وبين أن التجار استوردوا الحد الادنى من احتياجات السوق المحلي حتى لا تتكدس البضائع في ظل الركود الذي تشهده اسواق الالبسة.

وتوقع أن تنتهي ازمة الاسواق الصينية قبل التفكير في اللجوء لاسواق اخرى، مستشهدا ببدء عودة المصانع الصينية الى العمل ضمن ضوابط صحية.

وبحسب ترجيحات دية قد يعود العمل الى ما كان عليه في منتصف آذار المقبل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :