facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزميل المصور أحمد عبده يعلن ترشحه لانتخابات نقابة الصحفيين


22-02-2020 05:10 PM

عمون - أعلن الزميل المصور الصحفي أحمد عبده ترشحه لانتخابات عضوية مجلس نقابة الصحفيين.

وقال عبده في بيان إن ترشحه للانتخابات جاء للعمل على تطوير عمل المصور الصحفي من خلال عقد دورات تدريبية متقدمة وتعريف المصورين بحقوقهم والعمل على اعتماد البطاقة الصحفية الصادرة من النقابة بأن تكون تصريحا للتصوير و التغطية الصحفية دون الحاجة في كل مرة لإصدار تصاريح عند تغطية المناسبات و الأحداث.

وتالياً نص بيان الزميل عبده:

الزميلات و الزملاء الأعزاء أعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين
بعد التوكل على الله أعلن ترشيح نفسي لعضوية مجلس نقابة الصحفيين
و إنطلاقاً من أهمية العمل النقابي و انعكاساته على الزملاء فإنني أنحاز و أدعم دعما مطلقا اي مقترح او مطلب يصب في مصلحة الهيئة العامة .
و إذ اخطو هذه الخطوة فإني اصبو إلى العمل على ترسيخ مفهوم الشفافية في عمل المجلس و اطلاع الهيئة العامة على محاضر الاجتماعات و التواصل مع أعضاء الهيئة العامة بشكل دوري من خلال زيارات ميدانية للمؤسسات الاعلامية من قبل مندوبين من أعضاء المجلس للاطلاع على أحوال الزملاء و اطلاعهم على اخر المستجدات و لتكون فرصة لتقييم عمل المجلس أولا بأول .
و لأن الصورة الصحفية هي عنصر اساسي في الصحافة ولها أهمية كبيرة و خصوصا مع تقدم التكنولوجيا و انتشار مواقع التواصل الاجتماعي ، ولأن المصور الصحفي صاحب رسالة و رأي مثل زميله المندوب الصحفي فلا بد من العمل على تطوير أداء المصور الصحفي من خلال عقد دورات تدريبية متقدمة و تعريف المصورين بحقوقهم و حقوق الاشخاص الذين يقومون بالتقاط صورهم  من خلال عقد ورش عمل متخصصة في مجال حقوق الإنسان و بقوانين المطبوعات و النشر
العمل على انشاء معرض دائم داخل النقابة للصورة الصحفية بمشاركة جميع الزملاء المصورين الحاليين و المتقاعدين .

اما الزملاء العاملين في الميدان من مصورين و صحفيين فلا بد من متابعتهم و تنسيق و تسهيل عملهم ليقوموا بادائه بكل حرية ومهنية، و لأن الزملاء العاملين في الميدان هم واجهة الصحافة فاني سأعمل على اعتماد البطاقة الصحفية الصادرة من النقابة بأن تكون تصريحا للتصوير و التغطية الصحفية دون الحاجة في كل مرة لإصدار تصاريح عند تغطية المناسبات و الأحداث و العمل على انشاء وحدة داخل النقابة لتنسيق و متابعة الزملاء في الميدان و المساهمة في تسهيل عملهم.
و لا بد لنا في النقابة ان ندعم المبدعين و المميزين في المجال الصحفي و تحفيزهم و دعمهم من خلال استحداث جائزة بدعم من صندوق النقابة تغطي جميع فئات العمل الصحفي مثل التصوير و المقالات و الكاريكاتير و التقارير  التلفزيونية و الإذاعية.
و لأن زملاءنا ممن سبقونا في العمل الصحفي هم منارة دربنا الذي نسير فيه اليوم فلابد لنا أن نستفيد من خبراتهم في التدريب و عقد جلسات دورية و إتاحة الفرصة للصحفيين الجدد للتواصل معهم و الاستفادة من خبراتهم .
آملاً أن أكون عند حسن ظنكم وأن أحظى بنيل ثقتهم





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :