كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بريطانيا تعود لجوازات السفر الزرقاء الشهر المقبل


23-02-2020 10:45 AM

عمون - أعلنت وزارة الداخلية البريطانية، أمس السبت، إن بريطانيا ستبدأ في العودة لاستخدام جوازات السفر التقليدية ذات اللون الأزرق الشهر المقبل بدلا من جوازات سفر الاتحاد الأوروبي ذات اللون العنابي والمستخدمة منذ عام 1988.

وتمثل العودة لاستخدام جوازات السفر الزرقاء إحدى نقاط الفخر لبريطانيين كثيرين صوتوا لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في استفتاء جرى عام 2016 حتى على الرغم من أن شركة فرنسية هولندية هي التي ستتولى إعداد جوازات السفر الجديدة، بحسب وكالة "رويترز".

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل " بالعودة إلى التصميم الأزرق والذهبي المميز، سيتم ربط جواز السفر البريطاني مرة أخرى بهويتنا الوطنية".

وخرجت بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبي في نهاية يناير/ كانون الثاني، وسيتم تطبيق جواز السفر الجديد بشكل تدريجي ابتداء من أول مارس آذار.

وابتداء من منتصف 2020 ستكون كل جوازات السفر الجديدة زرقاء.

وقالت وزارة الداخلية إن الغلاف الأزرق يمثل عودة للشكل الأصلي لجواز السفر البريطاني، الذي استخدم اللون الأزرق لأول مرة في 1921.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :