كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطراونة للنواب: أنتم متأثرون براصد


23-02-2020 11:49 AM

عمون- قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة للنواب "انتم متأثرون براصد". 

وجاء حديث الطراونة خلال جلسة النواب الأحد تعقيبا منه على كثرة حديث النواب ومداخلاتهم حول مواد قانون تأمين أعمال التأمين.

وكان مركز الحياة "راصد" أصدر تقريرا له مؤخرا بين فيه أداء أعضاء المجلس بكل تفاصيله خلال عامهم الثالث.
وفي هذا العام أثار تقرير راصد حفيظة العديد من أعضاء مجلس النواب بسبب قرب صدور الإرادة المليكة بالحل والدعوة لإجراء انتخابات برلمانية نهاية العام الحالي، ما يدعو كثيرين من القواعد الشعبية للتساؤل عن أداء هؤلاء النواب قبيل ترشحهم للانتخابات المقبلة.

الإعلام كذلك اهتم بالتقرير الدوري لراصد واستضاف مدير عام مركز الحياة – راصد الدكتور عامر بني عامر ومدير برنامج راصد لمراقبة أداء البرلمان الاستاذ عمرو النوايسة، في فضائيات محليّة بحلقات مشتركة مع أعضاء في المجلس الثامن عشر، والذين كانوا غالباً منتقدين للتقرير ومتهمينه بعدم الحيادية والدقة.

راصد حاول الرد على كل الانتقادات التي وجهت لمنهجية عمل التقرير، والاستفادة من التعليقات الإيجابية التي يمكن البناء عليها من أجل تطوير العمل والمنهجية، كذلك تفنيد الآراء السلبية التي انتقدت في معظمها بسبب نتائج التقرير التي لم تكن مرضية بالنسبة لهم.

الجمهور بدوره اهتم بالتقرير ونتائجه التي ضمن بطاقات تقييم لأداء أعضاء مجلس النواب، وتناولوه في سياقات جادة أو متندرة على واقع العمل البرلماني مدى التزام أعضاء المجلس بحضور جلسات مجلس النواب، ومدى تعاطيهم في استخدام الأدوات الرقابية سواء على مستوى الأسئلة والمذكرات والاستجوابات، وتوزيعها على مستوى الدوائر الانتخابية.

مئات التعليقات من قبل الجمهور والنخب السياسي أشادت بعمل راصد ومنهجيته في مراقبة أداء أعضاء مجلس النواب، على مواقع التواصل الاجتماعي سواء – فيسبوك أو تويتر -، بينما علّق أعضاء في مجلس النواب على آلية الرصد ومنهجية العمل ، ومدى الشفافية والمصداقية في احتساب النتائج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :